المشاهد نت

مؤسسة الكهرباء في عدن تدشن حملة لفصل التيار الكهربائي عن المؤسسات الحكومية

عدن – بديع سلطان :
تدشن المؤسسة العامة للكهرباء بعدن، اليوم الأحد، حملةً لفصل التيار عن ممتنعي السداد من المشتركين، بدءًا بالجهات والمرافق الحكومية.

وبحسب بيانٍ صحفي صادر عن المؤسسة العامة للكهرباء بعدن، فإن الحملة تأتي كمرحلة أولى تنتقل بعدها المؤسسة إلى تنفيذ حملةٍ واسعة لقطع خدمة الكهرباء عن منازل المواطنين من المشتركين الممتنعين عن السداد، وذلك لأول مرةٍ منذ حرب عام 2015.

وكان ممثل المنحة السعودية لوقود الكهرباء الدكتور نجيب حميد، شدد في تصريحاتٍ صحفيةٍ سابقة على سرعة سداد فواتير التيار الكهربائي، بما يمكن الإدارة السعودية اليمنية المشتركة من مواصلة تزويد المحطات بالوقود بعد انتهاء المنحة، ودفع مرتبات الموظفين وصيانة الشبكة.

إقرأ أيضاً  الضالع.. إصابة أطفال بانفجار مقذوف ناري

وتسبب امتناع المواطنين عن سداد الفواتير، بعجز محطات توليد الكهرباء بعدن عن توفير خدماتها للمشتركين.. وتراكم مديونية مؤسسة الكهرباء لدى المستهلكين لتصل نهاية العام الماضي إلى أكثر من 100 مليار ريال، بحسب تصريحاتٍ حكومية.

وسبق للمؤسسة أن دعت المواطنين إلى الالتزام بالسداد لاستمرارية الخدمة، حتى تتمكن المؤسسة من الوفاء بالتزاماتها تجاه الغير.

وتشهد عدن والمحافظات المحررة، استقرارًا في خدمة الكهرباء، خلال فصل الشتاء الحالي، بفضل توفر الوقود المخصص لمحطات التوليد، وتخفيف الضغط والطلب على الخدمة.

مقالات مشابهة