باتريك كاميرت يزور “الدريهمي” ويلتقي أعضاء الفريق الحكومي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة – خالد الحميري؛

زار رئيس الفريق الأممي لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة الجنرال باتريك كاميرت اليوم الثلاثاء، مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقال مسؤول حكومي لـ”المشاهد” إن كاميرت وفريقه التقى أعضاء الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة والذي يرأسه اللواء صغير بن عزيز، نائب رئيس هيئة الأركان العامة.

وأضاف المصدر أن كاميرت ناقش مع أعضاء الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار ترتيبات تثبيت وقف إطلاق النار وآلية تنفيذ اتفاق الحديدة، وتنسيق عملية انسحاب المقاتلين.

إقرأ أيضاً  الحكومة تحمل الإمارات مسؤولية استهداف قواتها في عدن

وكان الجنرال الهولندي وفريقه زار أمس الاثنين ميناء الحديدة واطلع على حجم النشاط في الميناء الاستراتيجي بعد يوم من وصوله إلى المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

وعقب زيارة الميناء ناقش رئيس لجنة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار الجنرال باتريك كاميرت مع السلطة المحلية في مدينة الحديدة الترتيبات لتثبيت وقف إطلاق النار وتنفيذ اتفاق استكهولم على أرض الواقع.

ويترأس الجنرال الهولندي المتقاعد لجنة مشتركة، تضم فريقاً من الأمم المتحدة وممثلين للحكومة والحوثيين، انبثقت من اتفاق تم التوصل إليه في السويد هذا الشهر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي