المشاهد نت

أبناء المهرة يجددون رفضهم لاستمرار عملية التجنيد خارج القوات المسلحة

المهرة – خالد الحميري: 

جدد أعضاء لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي رفضهم استمرار عملية التجنيد والاستقطاب خارج إطار القوات المسلحة اليمنية، واستمرار انشاء المعسكرات الساحلية.

جاء ذلك في اجتماع دوري اليوم الثلاثاء، ضم قيادات ورؤساء لجان الاعتصام برئاسة الشيخ عبود قمصيت نائب رئيس لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي لمناقشة آلية تصعيد النضال السلمي، والوضع العام في محافظة المهرة.

وأدان الحاضرون في الاجتماع عدم تجاوب الجهات الأمنية والقضائية لأسر الشهداء الذين سقطوا في جريمة الأنفاق والتي ارتكبتها مليشيات مسلحة تابعة للمحافظ راجح باكريت.

وأكد الشيخ عبود قمصيت على أن أبناء المهرة تمكنوا خلال الفترة الماضية من فرض إرادتهم عن طريق الاعتصامات السلمية، مشيداً بالتلاحم الوطني بين كافة أبناء المهرة ورفضهم لمحاولات التفرقة.

إقرأ أيضاً  مستجدات «المنخفض الجوي المداري» شرق اليمن

واشار إلى أن فعالية حوف أثبتت وقوف أبناء المهرة يداً واحدة مع اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة حتى تحقيق المطالب.

وفي ختام الاجتماع اتفق الحاضرون على مناقشة القرارات وسبل التصعيد خلال الاجتماع الموسع للجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة والذي يعقد مطلع الأسبوع القادم .

ويتهم المعتصمون السعودية بالقيام بعملية تجنيد من خارج محافظة المهرة شرقي البلاد لقمع المحتجين وممارسة التعسف والاعتقالات، وخلق مشاكل بين ابناء المهرة وجيرانها من المحافظات الاخرى.

وتشهد محافظة المهرة سلسلة احتجاجات مستمرة منذ يونيو/ حزيران الماضي ضد التواجد العسكري السعودي بعد دفع الرياض بقوات عسكرية إلى المحافظة التي بقيت بعيدة عن دائرة الحرب وتحويلها مطار المحافظة الوحيد إلى ثكنة عسكرية وايقافها العمل في موانئ المحافظة.

مقالات مشابهة