المشاهد نت

أحزاب تنضم للإحتجاجات الشعبية الرافضة للتواجد السعودي في المهرة

المهرة -خالد الحميري:

أعلنت أحزاب وقوى سياسية في محافظة المهرة، تأييد الاحتجاجات السلمية ضد التواجد العسكري السعودي في المحافظة الواقعة أقصى شرقي اليمن.

وطالبت أحزاب المؤتمر الشعبي العام والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري والبعث العربي الاشتراكي واتحاد الرشاد من القوات السعودية بالانسحاب من محافظة المهرة، وتلبية مطالب المعتصمين الوطنية والمشروعة والتي تمثل كل أبناء المحافظة.

وأكدت الأحزاب السياسية في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه على ضرورة الالتزام بالنقاط المتفق عليها مع المعتصمين، ومنها خروج القوات السعودية، والاستجابة لمطالب أبناء المهرة.

كما استنكرت الأحزاب “حادثة الأنفاق” التي سقط فيها قتلى وجرحى من المعتصمين.

وتعد هذه المرة الأولى التي تطالب أحزاب سياسية في المحافظة بخروج القوات السعودية منذ انطلاق الاحتجاجات الشعبية ضد التواجد العسكري السعودي.

في سياق متصل رحبت لجنة الاعتصام بمحافظة المهرة بموقف الأحزاب والمكونات الشعبية بالمحافظة الداعم للمعتصمين ودعوتهم القوات السعودية إلى الرحيل.

إقرأ أيضاً  اليمن تستنجد بالعالم لإنقاذها من «روبيمار»

ونوهت اللجنة بدعم الأحزاب لمطالبها بوقف ما سمتها ممارسات وانتهاكات السلطة وقوات التحالف الممثلة بالقوات السعودية في المحافظة.

ودعت اللجنة في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي وجميع الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى اتخاذ موقف مماثل.

وطالبت اللجنة جميع أبناء المهرة بمختلف الطوائف والقبائل والاتجاهات إلى سرعة الانضمام للاحتجاجات السلمية ومساندتها وتأييدها بالطرق القانونية المشروعة والتي كفلها الدستور.

وتشهد محافظة المهرة شرقي البلاد، موجة احتجاجات مستمرة منذ يونيو/ حزيران الماضي ضد التواجد السعودي غير المبرر في المحافظة وللمطالبة بسيادة المؤسسات الحكومية والسلطة المحلية في المحافظة التي تتولى قوات التحالف العربي إدارة منافذها البرية والجوية.

مقالات مشابهة