المشاهد نت

احتجاجات عمالية في شركة مصافي عدن

عدن – بديع سلطان : 
نظمت اللجنة العمالية في شركة مصافي عدن، بمديرية البريقة، اليوم الاثنين وقفةً احتجاجية، رفع فيها المحتجون لافتات تطالب بسرعة تشغيل المصفاة، وصرف الزيادة 30 %، بالإضافة إلى إعادة تأهيل مستشفى المصافي.

وحذر المحتجون في حديثهم لـ “المشاهد” المدير التنفيذي للشركة بعدم التصرف بالمدينة السكنية لموظفي وعمال المصفاة، مطالبين بتوضيح أسباب استمرار توقف العمل في محطة الطاقة بالمصفاة (الباور هوس)، رغم مرور أكثر من عام على الموعد المحدد للانتهاء من العمل وتوفير الامكانيات لرفع أداء مستشفى المصافي، مشددين على رفضهم لأي تلاعب في آلية صرف الزيادة 30 %، الأمر الذي من شأنه تقليص نسبتها.

من جانبها قالت نقابة موظفي وعمال شركة مصافي عدن: إنه لا وجود لما يسمى باللجنة العمالية في مصافي عدن، وأن ما يحدث من احتجاجات أو مطالب هي عبارة عن محاولات لإحداث (البلبلة).

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

وأضافت النقابة، في بيانٍ صادر عنها عشية الوقفة الاحتجاجية، تلقى “المشاهد” نسخةً منه، أن العمل في تحديث المصفاة مستمر بصورة ممتازة وسريعة، والشركة في انتظار استقبال باخرة تحمل قطع غيار لتسريع عملية تشغيل المصفاة.

وكشفت النقابة عن صرف الزيادة 30 % خلال الأيام القادمة، وقالت :”في حالة حدوث أي عرقلة لصرف الزيادة فإن النقابة ستقوم بإجراءاتها التصعيدية لتحقيق هذه المطالب”.

وأشارت النقابة إلى أن أرض الجمعية السكنية الخاصة بالموظفين والعمال تتم متابعتها، وفي انتظار استلام ملكية الأرض لاستكمال الاجراءات.. داعيةً إلى عدم الانجرار إلى ما قد يؤدي إلى توقف عملية التحديث في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المصفاة.

مقالات مشابهة