المشاهد نت

ممثلو الحوثي بملف الأسرى يغادرون إلى جيبوتي

صنعاء -عبدالله غيلان ؛

غادر ممثلو الحوثيين في لجنة الأسرى والمعتقلين اليوم الاثنين، مطار صنعاء الدولي إلى جيبوتي على متن طائرة للصليب الأحمر، لحضور اجتماعات مشتركة مع الحكومة اليمنية برعاية الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمان .

وقالت مصادر ملاحية لــ”المشاهد “، إن عبدالقادر المرتضى رئيس اللجنة والعضوين عصام شرف الدين ومراد قاسم التابعين للحوثيين غادروا مطار صنعاء الدولي للالتحاق باللجنة الفنية التابعة للأمم المتحدة الذي من المقرر انعقادها بحضور ممثل الحكومة والحوثيين الأربعاء القادم.

وأضاف المصدر أن الطائرة التي أقلت وفد الحوثيين تابعة للصليب الأحمر الدولى، و اتجهت إلى جيبوتي قبل أن ينتقلوا في وقت لاحق إلى عمان للانتهاء من ملف السجناء والمحتجزين، في إطار بناء الثقة المتفق عليه بين الأطراف اليمنية في مشاورات السويد.

إقرأ أيضاً  وفيات بالكوليرا في عدن

وستبدأ الاجتماعات في ترتيبات إنفاذ اتفاق اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين، بعد أن تبادلت الأطراف بيانات أكثر من 16 ألف محتجز، من المقرر إطلاق أول دفعة منهم منتصف الشهر الجاري.

وطلب مبعوث الأمم المتحدة من الحكومة الأردنية استضافة اجتماعات ممثلي ملف الأسرى والمحتجزين من الطرفين في عمان لإكمال هذا الملف العالق.

مقالات مشابهة