المشاهد نت

الكشف عن ضبط خلية مسلحة مرتبطة بالحوثيين في لحج

عدن -بديع سلطان :

كشف نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، المهندس أحمد الميسري، عن ضبط الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج، خليةً إرهابية، مدعومة من جماعة الحوثي.

وقال وزير الداخلية في مؤتمرٍ صحفي، عقده، مساء الثلاثاء، بحضور مدير أمن لحج العميد صالح السيد، في عدن: إن الخلية التي تم ضبطها من قبل الحزام الأمني، وأمن محافظة لحج، مكونة من ثمانية أشخاص، ويقودها المدعو فضل الحنشي، المرتبط بعلاقاتٍ مع قياديين في جماعة الحوثي.

وأضاف الميسري أن الخلية نفذت أعمالاّ إرهابية، في المحافظات المحررة، كعمليات الاغتيال، والتفجيرات، واستهداف قيادات أمنية وعسكرية، ورصد منازل قيادات رفيعة، بالإضافة إلى علاقتها بتنظيمات إرهابية كالقاعدة وداعش.

وأكد أن جماعة الحوثي تقف خلف دعم تلك التنظيمات الإرهابية، كتنظيمي القاعدة وداعش، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية قدمت أدلة متكاملة حول هذه المعلومات.

إقرأ أيضاً  وفيات بالكوليرا في عدن

واستعرض المؤتمر الصحفي فيديوهات لاعترافات أعضاء الخلية، وصوراً لقائدها برفقة قيادات حوثية في الساحل الغربي.

وتم ضبط الخلية في سبتمبر الماضي، في محافظة لحج، عند إحباط الأجهزة الأمنية محاولة دخول سيارة محملة بالمتفجرات إلى مدينة عدن.

حيث أوقفت نقطة أمنية السيارة وعلى متنها عناصر إرهابية، بعضهم يرتدي ملابس نسائية، إلا أنها رفضت التوقف، فتم ملاحقتها بقوة أمنية، وأدت سرعة السيارة الجنونية إلى انقلابها، مما نتج عنه مقتل قائد الخلية المدعو فضل الحنشي، وضبط العناصر الأخرى.

مقالات مشابهة