المشاهد نت

المبعوث الأممي يصل صنعاء لإنقاذ اتفاق السويد

صنعاء -عبدالله غيلان:

وصل  مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء في زيارة هي الثانية له في غضون ١٥ يوماً لاحتواء انهيار اتفاق السويد ولتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولى حول زيادة فريق إعادة الانتشار في مدينة وموانئ الحديدة الساحلية على البحر الاحمر.

وقال مصدر ملاحي ” للمشاهد”، إن مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث وصل إلى مطار صنعاء الدولي اليوم الاثنين، برفقة مساعده الفلسطيني معين شريم على متن طائرة خاصة تابعة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلتقي في وقت لاحق بكبير المراقبين الأممين باتريك كاميرت للاطلاع على مستجدات الوضع الأمني والتعقيدات التي يواجهها في تنفيذ وقف إطلاق النار بمدينة وموانئ الحديدة.

إقرأ أيضاً  إصابات بحريقين في مخيمات النازحين بمأرب

وسيسلم الهولندي كاميرت  المبعوث تقريره الأسبوعي لمجلس الأمن الدولي حول سير الأطراف في تنفيذ وقف إطلاق النار الهش.

وكما سيلتقي الوسيط البريطاني المسؤولين الحوثيين لإنقاذ اتفاق السويد، وحلحلة ملفات بناء الثقة العالقة، والتشاور معهم حول إجراء مفاوضات مرتقبة لمناقشة الإطار العام لإنهاء الحرب المستمرة بالبلد العربي الفقير منذ أربع سنوات.

تأتي هذه الزيارة للمبعوث الدولى قبل إرسال فريق مراقبين إضافيين قوامهم 75 فرداً مع آلياتهم العسكرية لمراقبة إعادة الانتشار ووقف إطلاق النار، كان مجلس الأمن أصدر بهم قبل خمسة أيام قراراً حمل رقم 2452.

مقالات مشابهة