المشاهد نت

شاب يقتل زوجته أمام أطفالها بصنعاء

صنعاء – عصام صبري:

أقدم شاب ثلاثيني على قتل زوجته 25 سنة، أمام أولادهما داخل حوش منزلهم في منطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء.

وقال علي الضبيبي أحد أقارب المجني عليها إنهم “فوجئوا عندما تلقوا اتصالاً من ضابط في قسم الشرطة يبلغهم بأن قريبتهم لقيت حتفها، حينما قام زوجها المدعو وليد عبده الضبيبي بقتلها بعدة طلقات نارية بسلاح آلي نهار أمس الخميس”.

وأضاف الضبيبي لـ”المشاهد”، “عقب قتله لزوجته قام وليد بتسليم نفسه لقسم شرطة حزيز، معترفاُ بارتكابه جريمته”.

وأفاد مصدر مقرب من الزوجة بأن القاتل كان قد دخل في أزمة نفسية في الآونة الأخيرة وأصبح متعصباً بشكل متواصل وخاصة مع زوجته، وذلك بعد دخوله في خلاف مع عمه شقيق والده بسبب قطعة أرض وممتلكات أخرى، إضافة إلى تدهور وضعة الاقتصادي وحالته المعيشية، ما تسبب بدخوله في أزمات وضغوط نفسية حولته إلى مفترس ومتوحش ليقتل أم أولاده الستة بدون ذنب، بحسب تدوينة للصحفي فائز الضبيبي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

إقرأ أيضاً  «مركزي صنعاء وعدن».. أزمة تعصف بالقطاع المصرفي

وتزايدت في الآونة الأخيرة جرائم القتل التي تستهدف النساء في اليمن خاصة في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي .

وذكرت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان وهي هيئة يمنية مستقلة أنها “حققت مؤخرا في 760 حالة انتهاكات وقعت ضد النساء في اليمن تضمنت 314 حالة قتل لنساء و400 حالة إصابة إضافة إلى 16 حالة إصابة بالألغام الأرضية من النساء وتعذيب 11 امرأة وحالة إخفاء قسري والتي وقعت منذ بداية الحرب مطلع 2015 وحتى نهاية 2017.

وشملت حالات الانتهاكات التي تعرضت لها المرأة في اليمن منذ سيطرة جماعة  الحوثي حسب اللجنة الوطنية  حالات قتل واصابات واحتجازات وعنف وحالات تحرش لفظي وجنسي وانتهاكات جسدية وصلت حد الاختطاف للفتيات والاغتصاب والقتل وحالات زواج القاصرات.

وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان، قد أفاد بأن “العنف ضد المرأة اليمنية زاد بنسبة 63 بالمئة منذ اندلاع النزاع المسلح”.

مقالات مشابهة