المشاهد نت

الإعلام الاقتصادي يدرب صحفيين في 5 محافظات يمنية على كتابة القصة الإنسانية

عدن – متابعات :

“استهلكنا الاهتمام بالمستجدات الخبرية ذات الطابع السياسي وظلت قضية الانسان ومعاناته في أدنى سلم اهتمامات أغلب الصحفيين” هكذا أوجز محمد أمين في ختام دورة تدريبية حول كتابة القصة الانسانية التي أقيمت في تعز، مستعرضاً كيف غيرت الورشة التدريبية حول القصة الانسانية الكثير من قناعاته وعدد من الزملاء الصحفيين تجاه دور الصحافة في الاهتمام بالإنسان وتقديم الحلول لمشكلاته.

ويقول الصحفي بديع سلطان في ختام الدورة التدريبية التي اختتمت يوم أمس الأول في مدينة عدن وينظمها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بالتعاون مع الوكالة الفرنسية لتطوير الاعلام ” (CFI ) لقد كانت أربعة أيام تدريبية حافلة بالمعرفة والتطبيقات العملية، اكتسبنا فيها خبرات ومهارات كتابة وتحرير القصة الانسانية”.

وتعد المرة الأولى التي يتم فيها التدريب على مهارات كتابة القصة الانسانية في اليمن لعدد من الصحفيين اليمنيين ومن خلال تطبيق عملي لتقنيات كتابة القصة الانسانية، حيث انعقدت الورشة التدريبية الأولى في تعز لعدد عشرة صحفيين، ثم في عدن حيث تم استهداف عشرة من الصحفيين والصحفيات.

وتنعقد الورش التدريبية حول الصحافة الانسانية ضمن برنامج تدريبي يستهدف 120 صحفياً في 5 محافظات هي صنعاء وتعز والحديدة وعدن وحجة، ويهدف إلى تأهيل الصحفيين اليمنيين على التناول الصحفي بشكل احترافي وتسليط الضوء بشكل مكثف على القصص الانسانية بموضوعية.

إقرأ أيضاً  بالقرب من «روبيمار».. مقتل وفقدان صيادين يمنيين

وأوضح المدير التنفيذي لمركز الدراسات والاعلام الاقتصادي محمد اسماعيل خلال اختتام الورشة التدريبية في عدن أمس أن البرنامج التدريبي وبالإضافة إلى كونه سيعمل على تأهيل عدد من الصحفيين اليمنيين حول كتابة القصة الإنسانية بشكل احترافي سوف يتوج بتشكيل شبكة صحافة إنسانية في اليمن تعنى بنقل معاناة الناس من خلال انتاج قصص انسانية متنوعة، حيث سيعمل كافة المشاركين في التدريب على إنتاج قصص إنسانية ونشرها في وسائل الاعلام.

من جانبه أشار المنسق الوطني للوكالة الفرنسية لتطوير الاعلام (CFI) أحمد بيدر، إلى أن برنامج المعلومات الانسانية في اليمن يتم التخطيط له منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أن الوكالة ستعمل على بناء قدرات المزيد من الصحفيين اليمنيين خلال المرحلة المقبلة، معتبراً أنها فرصة ثمينة للصحفيين اليمنيين لتطوير قدراتهم حول هذا النوع من التغطية الصحفية.

وأوضح أنه سبق وتم تدريب عدد من الصحفيين اليمنيين حيث تم اختيار عدد منهم كمدربين حول الصحافة الانسانية.

واستهدفت الدورات حتى الآن 40 صحفياً من أربع محافظات حسب بيدر وسوف يتم استهداف 80 صحفياً في دورات لاحقة.

مقالات مشابهة