المشاهد نت

مبعوث الأمم المتحدة يصل مدينة الحديدة

متابعات – عبدالله غيلان :

وصل مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث مدينة الحديدة  (غرب اليمن ).

وقال مصدر في مكتب الأمم المتحدة، ل”المشاهد”، إن المبعوث وصل صباح اليوم، إلى مدينة الحديدة برفقة مساعده الفلسطيني معين شريم للقاء الجنرال الهولندي باتريك كاميرت رئيس فريق المراقبين التابع للأمم المتحدة و ممثلي جماعة الحوثيين في اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار، والمسؤولين المحليين في المحافظة.

واضاف المصدر  ان زيارته للتشاور مع كبير المراقبين الأمميين باتريك كاميرت حول خطة إعادة الانتشار وتأمين وصول بعثة دولية موسعة في غضون الأسابيع المقبلة إلى المدينة الساحلية (غربي البلاد).

وأشار  المصدر أن موكب المبعوث الدولى أنهى زيارته لمدينة الحديدة التي استمرت لساعات وسيعود خلال عصر اليوم إلى العاصمة صنعاء.

إقرأ أيضاً  مدير مطار المخا يؤكد أن أول رحلة للمطار سوف تكون لـ"اليمنية"

وكان المبعوث البريطاني التقى زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي فور وصوله أمس الاثنين العاصمة صنعاء، ورئيس المجلس السياسي التابع للجماعة مهدي المشاط، في إطار انقاذ اتفاق الحديدة الذي أصبح تحت ضغط الخروقات بين الحكومة اليمنية، والمقاتلين الحوثيين.

وتأتي زيارة الوسيط الدولي إلى الحديدة بعد ساعات من نشر وسائل إعلامية عربية أخبار متداولة بتعيين الأمم المتحدة جنرال دنمركي لقيادة فريق البعثة الأممية خلفاً للهولندي باتريك كاميرت الذي اقتصرت مهمته لإعداد خطة إعادة الانتشار في المدينة والموانئ الاستراتيجية على البحر الاحمر.

مقالات مشابهة