المشاهد نت

الحوثيون يحضرون لانتخابات تكملية في 31 دائرة انتخابية

صنعاء – عبدالله غيلان:

أقرت جماعة الحوثيين إجراء انتخابات تكملية  لملئ المقاعد في مجلس النواب الذي توفي أعضاؤها.

وقال مصدر في مجلس النوب ل”المشاهد” إن أكثر من 31 دائرة انتخابية شاغرة نتيجة موت أعضائها سيجري فيها الانتخابات لملئها، وأغلب الدوائر في مناطق خاضعه لسلطة الجماعة.

وحسب برقية لوكالة الأنباء التابعة للحوثيين، أن اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وجهت قطاعاتها والأمانة العامة لاتخاذ الخطوات اللازمة لإجراء انتخابات ملئ المقاعد الشاغرة بمجلس النواب .

وأكدت الوكالة  أن الاجتماع ناقش خطاب مجلس النواب  طلب المجلس إجراء انتخابات ملئ المقاعد الشاغرة الذي يسيطر على أغلبيته حزب المؤتمر الشعبي العام.

إلى ذلك اعتبر الصحفي حسام ردمان هذه الخطوة إستباقية للإعلان الحكومي بعقد أول جلسات البرلمان في غضون الأسابيع القادمة في عدن الذي تتخذها الحكومة المعترف بها عاصمة مؤقته للبلاد.

إقرأ أيضاً  انطلاق أسبوع المال العالمي في عدن

وكانت جماعة الحوثيين أصدرت في سبتمبر / ايلول 2018، قراراً باستبدال أربعة قضاة من أعضاء اللجنة العليا للانتخابات والإستفتاء، ما جعل الرئيس اليمني عبدربة منصور هادي يوجه القضاة بعدم قبولهم بهذه القرار مطالبا مجلس القضاء الاعلي بالتحقيق.

وتسيطر جماعة الحوثي علي مجلس النواب في صنعاء وتفرض اقامة جبرية على اعضاء المجلس الذين لم يتمكنوا من مغادرة المدينة  واغلبهم من كتلة حزب المؤتمر الشعبي العام البرلمانية  .

يذكر ان الانتخابات البرلمانية مددت لمرحلتين الأولى كانت  في عام 2009 م .

مقالات مشابهة