صنعاء : إختطاف مديرة منظمة دولية في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – عصام صبري:

اعتقل الأمن القومي التابع لجماعة الحوثي في صنعاء، الناشطة أوفا النعامي، مديرة شؤون اليمن بمنظمة سيفروورلد البريطانية، وزميلها الحسن القوطاري مدير البرامج بمكتب المنظمة في صنعاء.

وأكدت رشا جرهوم، المسؤولة في منظمة سيفروورلد البريطانية، على حسابها في موقع “تويتر”، إختطاف الأمن القومي التابع للحوثيين في صنعاء زميليها أوفا النعامي و الحسن القوطاري منذ يوم الاثنين الماضي.

وقالت مصادر محلية  ” للمشاهد ” “إن مسلحين من الأمن القومي التابع لجماعة الحوثي، اقتحمو مقر منظمة سيفروورلد البريطانية في صنعاء وقاموا بنهب الأجهزة والمعدات والوثائق من مكتب المنظمة، ومن ثم قاموا بإغلاقه.

، واستنكر المرصد الإقليمي لحقوق الإنسان، وعدة منظمات محلية ودولية الحادثة .

كما ادانت رابطة أمهات المختطفين اختطاف النعامي، وطالبت الرابطة جماعة الحوثي في بيان حصل (المشاهد)على نسخة منه “بالإفراج عنها، و إيقاف الانتهاكات بحق النساء والتي وصلت إلى الحكم بالإعدام على بعضهن كأسماء العميسي”، وشددت الرابطة على ” الى ضرورة وقوف الأمم المتحدة أمام هذه الانتهاكات والعمل على إطلاق سراحهن دون قيد أو شرط”، محملة جماعة الحوثي “حياة وسلامة جميع المختطفات”.

إقرأ أيضاً  أحمد مساعد حسين يدعو لإيقاف الاقتتال في شبوة

وتنشط منظمة “سيفروورلد البريطانية” في مجال دعم الديمقراطية و صناعة السلام في اليمن، وكانت علاقتها جيدة مع ناشطين حوثيين منذ دخول جماعة الحوثي العاصمة صنعاء قبل أن يصدر قراراً غير معلن من الجماعة بإيقاف نشاطها هي ومنظمة “البحث عن أرضية مشتركة (SFCG)”و “مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية” قبل فترة، بحسب مصادر مقربة من جماعة الحوثي، تحدثت لـ”المشاهد”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي