المشاهد نت

صنعاء : الإعلان عن وفاة الطفلين الملتصقين بعد ساعات من المناشدات لانقاذهما

صنعاء – عبدالله غيلان :

أعلنت وزارة الصحة في صنعاء عن وفاة الطفلين الملتصقين بعد ساعات من مطالبات بإرسال طائرة خاصة لإنقاذهم.

وقال البيان الصادر عن وزارة الصحة في حكومة الحوثيين حصل “المشاهد ” على نسخة منه، إن الطفلين اللذين ولدا ملتصقان قبل 14 يوماً في هيئة مستشفى الثورة، توفوا اليوم السبت نتيجة عدم استجابة قيادة التحالف لفتح مطار صنعاء لنقلهم للعلاج الي الخارج.

وبحسب البيان، فإن كل المناشدات التي أطلقت  لإنقاذ الطفلين لم تجد استجابة  من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولى، محملاً التحالف والمنظمة الدولية المسؤولية الإنسانية  .

وتحدث مصدران  في وزارة الصحة و هئية مستشفى الثورة العام بصنعاء لـ”المشاهد” أن هذه الحالة نادرة عالمياً ولكنها تعكس مدى معاناة المرضى اليمنيين الذين يحتاجون للسفر إلى الخارج و لا يستطيعون بسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي منذ أكثر من عامين.

إقرأ أيضاً  مسؤول أمني يوضح خطورة عدم تنظيم عمل الدرجات النارية على الأمن في تعز

واكد المصدرين ، على أن الطفلان كانا لهم فرصه كبيرة للحياة، لكن نتيجة عجز  في توفر الادوية والعنايات المركزة المتخصصة في صنعاء وعدم تمكن والدهما من نلقهما  الي للخارج أدى إلى وفاتهم.

وكان وزير الصحة في حكومة صنعاء ناشد في وقت سابق المنظمات الدولية بإرسال طائرة مستعجله لنقل الطفلين للخارج  لاجراء لهما عملية فصل لايتوفر  في كل   المرافق الصحية الحكومية والاهلية في اليمن امكانيات عملها .

مقالات مشابهة