المشاهد نت

تعليق اجتماعات لجنة الأسرى والمعتقلين

At left, Abdelqader al-Murtada and Saelem Mohammed Noman Al-Mughalles, representatives of the Ansar Allah delegation and at right, Askar Zaeil and Hadi al-Hayi representing the delegation of the Government of Yemen gesture at the negotiating table together with representatives from the office of the U.N. Special Envoy for Yemen and the International Red Cross Committee (ICRC) after lists of prisoners were exchanged, a first step to implement the agreement to release all prisoners by the two parties, during the ongoing peace talks on Yemen held at Johannesberg Castle, in Rimbo, near Stockholm, Sweden, December 11, 2018. TT News Agency/Claudio Bresciani via REUTERS

صنعاء – عبدالله غيلان :

علقت الأمم المتحدة اجتماعات لجنة الأسرى والمعتقلين بين الحكومة اليمنية والحوثيين بالعاصمة الأردنية عمان، لإفساح المجال أمام الطرفين لاستكمال بياناتهم.

وقال هادي هيج رئيس الفريق الحكومي في اللجنة على صفحتة في “تويتر”، إنه تم تعليق اللقاءات بضعة أيام لاستكمال البيانات من الطرفين والرد على أدلة الاثباتات المقدمة في سبيل حلحلة التعقيدات التي تواجه هذا الملف الانساني.

وفي ذات السياق، أنهت لجنة الجثامين الفرعية اعمالها بعد التوافق على آلية مزمنة من عدة مراحل تمهيداً للبدء في تبادل عشرات الجثث ورفات القتلى.

وقال مصدر في لجنة الجثامين عن الفريق الحكومي ل”المشاهد”، إن الطرفين توافقوا بعد اجتماعات شاقة على آلية مزمنة تستغرق أكثر من شهرين.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في أبين

المصدر أضاف أن الاتفاق من أربع مراحل يبدأ بحصر الجثامين البعيدة عن الخطوط الأمامية، قبل الانتقال إلى انتشار الجثامين في خطوط التماس ضمن آلية منسقة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وكانت الأطراف بدأت اجتماعاتها في الخامس من فبراير الجاري من أجل التوصل إلى اطار زمني جديد لإطلاق أول صفقة لتبادل السجناء، بعد أن تعثر إجراء صفقة تبادل كانت مقرره الشهر الماضي لعدم إستكمال الأطراف القوائم النهائية.

مقالات مشابهة