المشاهد نت

توسع رقعة المواجهات بين قبائل حجور والحوثيين الى مديرية أفلح الشام

حجة – خالد الحميري:

اندلعت معارك عنيفة بين مسلحي الحوثيين وقبائل حجور الأحد، في الحد الجنوبي لمديرية كشر من جهة مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة (شمال اليمن).

وقال مصدر قبلي لـ”المشاهد” أن المعارك الدائرة بين قبائل حجور وجماعة الحوثي توسعت إلى مناطق في مديرية أفلح الشام المجاورة بعد أن حاول الحوثيون شن هجوم التفافي على مناطق في كشر من جهة مديرية أفلح.

وبحسب المصدر اندلعت الاشتباكات بين الطرفين، في مناطق النيد وسوق دوبع وجبل جمانة في بني رسام، التابعاة لمديرية أفلح الشام جنوبي كشر.

وأوضح المصدر بأن معارك أخرى تدور على أشدها في منطقة درب المرو بمديرية كشر بعد أن شن الحوثيون هجوماً على المنطقة في حين يواصل الحوثيون استهداف منازل المدنيين في العبيسة بقذائف المدفعية.

وأشار المصدر الى مقتل نحو 30 حوثياً خلال المواجهات مع رجال قبائل حجور وجراء القصف الجوي الذي استهدف تعزيزات وتجمعات للحوثيين في وادي مور وبلاد ذو نحزه شرق العبيسة.

إقرأ أيضاً  تعز: ملابسات وفاة مصاب مجهول بمستشفى الثورة

ولفت الى أن جماعة الحوثي قطعت خدمتي الاتصالات والانترنت بشكل كامل عن مديرية كشر بمحافظة حجة بالتزامن مع المعارك الدائرة فيها.

وتشهد مديرية كشر بحجة المعقل الرئيس لقبائل حجور، قتالاً عنيفاً منذ نحو شهر، بين الحوثيين ورجال القبائل في مسعى من الجماعة لإخضاعها لسيطرتهم وتأمين خط إمدادها الرئيسي الواصل بين حرض وكشر وحتى عمران وحرف سفيان صعدة، حيث معقلهم الرئيسي.

وتقع مديرية كشر في محافظة حجة، وتحدها محافظة عمران من جهة الشرق، ويحدها من الغرب مديرية وشحة ومستبأ وخيران المحرق، ومن الشمال مديرية قارة، ومن الجنوب أفلح الشام والشرف والجميمة.

مقالات مشابهة