المشاهد نت

ضرائب الحوثي تتهم بنك اليمن الدولي بعدم صحة البيانات الضريبية

تعز  – محمد عباس:

اتهمت مصلحة الضرائب الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي بصنعاء بنك اليمن الدولي التابع لرجل الأعمال الشهير شاهر عبدالحق بتقديم بيانات غير صحيحة لمصلحة الضرائب خلال السنوات الماضية.

وتؤكد الرسالة الموجهة إلى البنك حصل لـ”المشاهد “على نسخة منها بأن المصلحة وردتها “معلومات وبيانات تؤكد عدم صحة وسلامة احتساب قيمة الضريبة المستحقة على البنك خلال السنوات الماضية وفقاً لقانون ضريبة الدخل الصادر ٢٠١٠م”.

وشكلت المصلحة فريقاً ميدانياً مكوناً من ٢٦ شخصاً يمتلكون صفة الضبطية القضائية لإجراء عمليات التدقيق للبيانات والمستندات والحسابات الختامية منذ بدء النشاط وحتى ٢٠١٦م.

إقرأ أيضاً  «بسمة العيد 3» تُواسي الأطفال المحتاجين بعدن

وطالب رئيس المصلحة هاشم الشامي المعين من قبل جماعة الحوثي بنك اليمن الدولي بتسهيل مهمة الفريق وتجهيز كافة البيانات والمستندات والحسابات الختامية للبنك.

ويأتي ذلك في إطار حملة كبيرة تتعرض لها البنوك المحلية من قبل السلطات الحوثية في صنعاء حيث ما زالت تعتقل عدداً من الموظفين من بنك التضامن الإسلامي وبنك الكريمي والإسلامي وتمارس الكثير من الضغوط على البنوك الأخرى.

وفرضت جماعة الحوثي شروطاً على البنوك الخاضعة لسيطرتها بعدم فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد المواد الأساسية في البنك المركزي في عدن.

مقالات مشابهة