المشاهد نت

اليمن تحصد 7 جوائز في مهرجان ابداع للشباب العربي بالقاهرة.

عدن -بديع سلطان:
حصد مجموعة من المبدعين اليمنيين الشباب سبع جوائز في مهرجان إبداع الشباب العربي، الذي اختتم فعالياته، الجمعة، في العاصمة المصرية القاهرة.

واكد نائب رئيس الوفد اليمني في المهرجان الفنان التشكيلي، ردفان المحمدي: أن اليمن حصدت المراكز الأولى في مجال الرواية، للروائي جمال الشعري، ومجال القصة القصيرة وفاز بها الكاتب وائل جميل، وفئة الإنشاد التي أحرزها المنشد علي مجاهد، ومجال الأفلام القصيرة التي نال جائزتها الأولى المخرج رمزي الشرعبي.

وذكر الردفاني، في منشورٍ على صفحته على الفيس بوك، أن الإعلامية آية خالد أحرزت للمركز الثاني في مجال المراسل التلفزيوني، فيما أحرز الشاعر محمد الطيب الغيثي المركز الثاني في مجال الشعر، والفنان هيثم الحضرمي أحرز المركز الثالث في مجال العزف.

إقرأ أيضاً  الإفراج عن مبيدات سامة في صنعاء

وقال الردفاني: كنت أنا وصديقي بسام الجبري باعتبارنا مسيولين عن اختيار المشاركين، أمام منعطف هام، إما أن ننجح ونضع اليمن في المقدمة أو نسقط، لكن النتائج كانت تفوق توقعاتنا.

وتوزعت بقية الجوائز في المهرجان الذي أقيم برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على كلٍ من مصر ولبنان والسودان وموريتانيا والسعودية، وتم تكريم الفائزين بحضور وزير الشباب والرياضة المصري د. أشرف صبحي، ووزير الثقافة اليمني مروان دماج، بالإضافة إلى نائب وزير الثقافة عبدالله باكدادة، والفنان القدير الموسيقار د. أحمد فتحي، مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة عائشة العولقي.

مقالات مشابهة