المشاهد نت

اشتباكات عنيفة في الضواحي الشرقية من مدينة الحديدة

الحديدة – خالد الحميري:

اندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم السبت بين مسلحي الحوثيين والقوات الحكومية في مدينة الحديدة (غربي البلاد).

وقال ركن التوجيه المعنوي في لواء تهامة محمد الشلي لـ”المشاهد” أن مواجهات عنيفة نشبت بين الجانبين شرقي المدينة، بعد ساعات من استهداف الحوثيين مواقع القوات الحكومية ضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة.

وأوضح أن القوات الحكومية شنت عملية تمشيط واسعة لمواقع قناصة الحوثي ومدافعهم في محيط سوق الحلقة وقرب جولة يمن موبايل سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وتأتي الاشتباكات عقب ساعات من دعوة مجلس الأمن الدولي الطرفين إلى التطبيق الفوري لاتفاق ينص على سحب قواتها من ثلاثة موانئ رئيسية في الحديدة ومخزن رئيسي للحبوب.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابة بالكوليرا في لحج

واتفقت الحكومة اليمنية مع جماعة الحوثي على المرحلة الأولى من إعادة الانتشار المتبادل في مدينة الحديدة، والتي تقضي بانسحاب الحوثيين من مينائي الصليف ورأس عيسى لمسافة 5 كيلومترات بينما تنسحب القوات الحكومية لمسافة كيلومتر، وكذلك فتح طريق إلى مطاحن البحر الأحمر لإخراج القمح المخزن بداخلها وتوزيعه على مدار 11 يوماً.

من جانب آخر اتهم المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، القوات الحكومية بارتكاب 842 خرقاً خلال الـ 72 ساعة الماضية في الحديدة تنوعت بين استهداف منازل ومزارع المواطنين ومواقع الحوثيين بـ496 قذيفة و249 عملية إطلاق نار من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

مقالات مشابهة