المشاهد نت

المعلق الرياضي الأشهر في اليمن يصارع المرض والإهمال

عدن – مختار عبده :

39 عاماً قضاها المعلق الرياضي اليمني الشهير علي العصري في خدمه رياضة وطنه، عبر كابينة التعليق معلقا بارعا وواصفا متميزا لجميع المباريات الكروية سواء بالدوري اليمني او بالألعاب الرياضية الفردية.

السنوات الطويلة التي قضاها الإعلامي العصري في خدمة الرياضة اليمنية لم تشفع له عند الحكومات المتعاقبة، فقد ظل يعاني الاهمال والتهميش، حتى أصيب بالمرض الذي أرهق جسده وجعله حبيس الفراش منذ عدة أشهر.

وظل المعلق اليمني الأشهر باليمن والذي ارتبط عمره بعمر الرياضة اليمنية لأكثر من شهرين متتاليين يعاني ويتألم في منزله من مرض القلب دون أن تبادر أي جهة رياضية لزيارته او للسؤال عليه في موقف يعبر عن خذلان كبير تلقاه العصري في نهاية عمره الرياضي.

وأجرى المعلق الرياضي الشهير علي العصري عملية جراحية قلب مفتوحة لزراعة الشرايين يوم الجمعة الماضية في مستشفى بدران بجمهورية مصر .

وعاد العصري إلى ابتسامته المعهودة وحكاياته الرياضية الطريفة التي رافقته خلال مسيرته الرياضية بعد إجراء العملية الجراحية لقلبه الطيب، لكنه لم يغادر المستشفى، ولازال تحت العناية الطبية حسب إفادة زملائه الذين زاروه مساء السبت.

وفي تصريح لموقع الـ”المشاهد” نت يقول الشخصية الرياضية اليمنية ولاعب نادي الصقر سابقاً أنور الشميري “بأن الرياضيين باليمن يعانون الإهمال والتهميش ولا أحد يلتفت اليهم ولا يسأل عنهم حتى وإن قدموا انجازات كبيرة لهذا الوطن” .

إقرأ أيضاً  تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين بالخارج

وطالب الشميري في تصريحه الخاص وزارة الشباب والرياضة بوضع قانون يحمي الرياضيين وكل الشخصيات الرياضية في البلاد.

وقال الشميري “إن المعلق علي العصري ارتبطت به ذكريات كبيرة وجميلة في تاريخ الرياضة اليمنية، ومن الظلم والإجحاف ترك هذا الإنسان يعاني ويتألم دون أن يتم ذكره أو الالتفات إليه من قبل الجهات الرسمية باليمن”.

وأسعف علي العصري مؤخراً إلى المستشفى في العاصمة صنعاء عقب إصابته بجلطه، ما جعل كثيراً من الصحفيين اليمنيين يطالبون بضرورة علاج المعلق اليمني علي العصري قبل فوات الأوان.

وانتقد صحفيون حالة التجاهل الكبير للإعلامي القدير وابن الرياضة علي العصري من قبل الجهات الرسمية التي لم تبادر حتى بالاطمئنان عليه وزيارته وتقديم يد المساعدة له.

وبعد شهر من إصابة المعلق الرياضي الشهير باليمن علي العصري بجلطة زاره وزير الإعلام في حكومة الحوثيين ضيف الله الشامي في منزله بالعاصمة صنعاء، واطمأن وزير الإعلام في حكومة الحوثيين ووعده بتكفل الوزارة بعلاجه.

وتعذر علاج المعلق اليمني علي العصري باليمن نتيجة الحرب المستمرة منذ أربع سنوات وانعدام الكوادر الطبية المؤهلة لإجراء عملية زراعة شرايين .

مقالات مشابهة