المشاهد نت

المشاط يطالب الكتلة البرلمانية بحجة لدعم الحوثيين في معركة حجور

الحديدة – خالد الحميري:

التقى رئيس مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين اليوم الاثنين الكتلة البرلمانية لمحافظة حجة بالتزامن مع المعارك الدائرة بين الحوثيين وقبائل حجور في مديرية كشر شمال محافظة حجة.

وقال مصدر مطلع لـ”المشاهد” إن المشاط طالب من أعضاء مجلس النواب في المديريات المجاورة لكشر بحشد مزيد من المقاتلين لاسناد صفوف الجماعة في مديرية كشر التي استُعصيت سيطرة الجماعة عليها بالقوة منذ مهاجمتها أواخر يناير الماضي.

وفي 28 ينايرالماضي، اجتمع المشاط مع وجهاء قبائل وقيادات محلية موالية للجماعة في مديرية كشر بمحافظة حجة، للبحث عن حلول تمكن الجماعة من السيطرة على المديرية التي ظلت خارج سيطرتها منذ سيطرتها على صنعاء وعدة محافظات عام ٢٠١٤.

إقرأ أيضاً  اقتصاديون يُعلِقون على قرار «مركزي عدن» الأخير

ميدانياً تصدت قبائل حجور في مديرية كشر، الاثنين، لهجوم عنيف شنه الحوثيون من محورين، دام لساعات عدة وخلف عشرات القتلى والجرحى.

وقالت مصادر ميدانية لـ”المشاهد” إن مسلحي القبائل تمكنوا من كسر هجوم كبير للمتمردين الحوثيين بقصف مدفعي وبالدبابات في جبهة جمانة جنوبي كشر، حيث دارت معارك عنيفة.

ومنذ أواخر يناير الماضي، تدور معارك متواصلة في مديرية كشر شمال محافظة حجة بين قبائل حجور والحوثيين الذين يحاولون اقتحام المديرية التي تعد معقل قبائل حجور والسيطرة عليها واخضاعها لسلطتهم.

مقالات مشابهة