fbpx

جماعة الحوثي تعلن مقتل 12 الف مدني منذ بداية الحرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – عبدالله غيلان : 

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين اليوم عن مقتل اثني عشر ألف وواحد ثمانين مدنياً وإصابة خمسة وعشرين ألف وسبعمائة وواحد وأربعين آخرين .

واوضح يوسف الحاضري الناطق باسم وزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي بصنعاء في مؤتمر صحفي حضره مراسل لـ” المشاهد”  أن الحرب تسببت في اعاقة ألفين وواحد وثمانين منذ تدخل منذ بداية عاصفة الحزم قبل اربع سنوات .

واضاف الحاضري أن من بين القتلى ألفين وخمسمائة وسبعة وتسعين طفلاً و ألف وسبعمائة وسبعة وعشرين امرأة .

واشار الحاضري الي أن  عدد المصابين بمرض السكري وصل إلى خمسمائة ألف مريض و مائة وثمانية آلاف وأربعمائة وإحدى وستين حالة مسجلة بمركز الأورام في صنعاء وتعز وحضرموت منذ 2015، بينما بلغت الحالات المصابة بالفشل الكلوي إلى ثمانية آلاف حالة .

إقرأ أيضاً  مواطنون في لحج يناشدون بإنقاذهم من الانزلاقات الصخرية

وبلغ عدد الوفيات بسبب الكوليرا  ألفين وتسعمائة وتسعة عشر  كما توفي مايقارب  مائة وتسعة وستين شخصاً بوباء انفلونزا الخنازير ومائتين واثنين بالدفتيريا حسب الحاضري .

ولفت الحاضري الي أن مائتان وثلاثون الف حالةمن المرضي والجرحي بحاجة ماسة للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج

واكد  أن الحرب دمرت نحو أربعمائة وخمسة وعشرين منشأة، منها مائتان وثمانية وثمانون مدمرة كلياً، و ستون بالمائة من المرافق الصحية توقفت خدماتها نتيجة الاستهداف المباشر وغير المباشر وأن سبعة وتسعين بالمائة من المعدات والأجهزة الطبية معرضة للتوقف نتيجة عدم توفير الصيانة وعدم السماح باستيراد الأجهزة الحديثة بفعل الحضر الذي يفرضه التحالف “.

 

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة