المشاهد نت

توقف ثالث مستشفى حكومي عن العمل بمدينة تعز

تعز – مجاهد حمود:

تعرض مستشفى المظفر في مدينة تعز (جنوب غربي اليمن) لأضرار في بعض اقسامه نتيجة الإشتباكات المسلحة الأخيرة التي دارت في المدينة القديمة .
وأكد الدكتور فهد محمود حسن  مدير عام المستشفى في تصريح لـ “المشاهد” أن الاشتباكات أدت إلى تعرض مولد كهربائي بقوة 230 كيلووات إلى عيار ناري ثقيل أدى إلى اشعال حريق كبير تسبب في إتلاف خمسة مولدات كهربائية أخرى و احتراق جزء من قسم العمليات وقسم الأشعة وقسم رقود الرجال.

ولفت الي انه تم إفراغ المستشفى من المرضى، قبل يوم منالاشتباكات ولم يتبقي في المستشفي غير 7 من الاطباء والممرضين في طوارئ لم يصب احد منهم بأذي .

إقرأ أيضاً  تداعيات المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة

وأشار إلى أن المستشفى سيعاود العمل خلال عشرة أيام  القادمة بعد أن يتم إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء تلك الاشتباكات، منوها أن منظمات وعدت بتحمل تكاليف إعادة وإصلاح الأضرار الذي لحقت بالمستشفي .

يذكر أن المدينة القديمة التي يقع فيها المستشفى قد شهدت إشتباكات خلال الثلاثة الأيام الماضية بين اللجنة الأمنية المكلفة من السلطة المحلية ومسلحين إعترضوا دخولها .

ويعد مستشفى المظفر 4 مستشفى حكومي في مدينة تعز وأحد المستشفيات التي تهتم بالأطفال حيث يوجد قسم الحاضنات وقسم رقود أطفال سؤ التغذية DSD ويستقبل من 400 إلى 500 حالة مرضية  يومياً حسب حسب ادارة المستشفي .

مقالات مشابهة