المشاهد نت

مواجهات عسكرية في مدينة الحديدة ومقتل 3 مدنيين في مديرية حيس

الحديدة – خالد الحميري: 

شهدت مدينة الحديدة (غربي البلاد) الاثنين، مواجهات هي الأعنف بين الحوثيين والقوات الحكومية منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ في 18 ديسمبر الماضي.

وقال محمد الشلي، ركن التوجيه المعنوي في لواء تهامة 1 لـ”المشاهد” إن القوات الحكومية تصدت لهجومين حوثيين كبيرين على مواقعها في الأحياء الجنوبية والشرقية للمدينة.

وأوضح أن المعارك التي استمرت منذ منتصف ليل الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وخلفت خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين، وفق قوله.

وأشار إلى أن الحوثيين شنوا قصفاً عنيفاً على الأحياء السكنية شرقي المدينة ومجمع إخوان ثابت التجاري الصناعي ومنشآت حيوية أخرى ضمن خروقاتهم المتواصلة لوقف إطلاق النار.

إقرأ أيضاً  حركة التنقل بين محافظة لحج ومديرية حيفان بتعز أصبحت سالكة

من جانب آخر قال مصدر طبي لـ”المشاهد” إن ثلاثة مدنيين بينهم طفل قتلوا اليوم الاثنين جراء سقوط قذائف هاون أطلقها الحوثيون على الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوب الحديدة.

وأوضح المصدر أن القصف الحوثي أسفر عن مقتل محمد إبراهيم خالد وعلي سالم حراب إضافة إلى الطفل رضوان محمد إبراهيم .

ويأتي التصعيد في الحديدة عقب إعلان الأمم المتحدة تحقيق تقدم ملموس نحو الاتفاق على تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة، طبقا لاتفاق السويد، وفق خطة سيتم عرض تفاصيلها الفنية على الطرفين في لجنة تنسيق إعادة الانتشار للتصديق عليها.

مقالات مشابهة