المشاهد نت

وفاة الفنان “التعزي” بعد صراع مع المرض

صنعاء -عصام صبري:

توفي اليوم الأربعاء الفنان المسرحي اليمني “هزاع التعزي”، المشهور بشخصية “محواش” بعد صراع مرير مع المرض.

ودفن الفنان هزاع التعزي بمقبرة “مذبح” بالعاصمة صنعاء في جنازة لم يحضرها سوى بضعة مواطنين الأمر الذي أثار انتقادات ضد وزارة الثقافة في صنعاء ونقابة الفنانين اليمنيين.

وعانى التعزي من مرض الالتهاب الرؤي الحاد وفشل في صمامات القلب وهو يؤدي عملاً مسرحياً في المركز الثقافي الفرنسي، الأمر الذي أدى إلى ملازمته الفراش منذ العام 2010.

وكان الفنان التعزي يشكو التجاهل الرسمي والشعبي لحالته خاصة بعد أن أطلق عشرات المناشدات عبر عدد من القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي للنظر إلى وضعه الصحي والمعيشي، ووضع أسرتة المكونة من أولاده وزوجته وأبناء أخيه الأيتام.

وبدأ الفنان اليمني هزاع التعزي مشواره الفني قبل نحو ثلاثين عاماً وتميز بتمثيل المسرحيات والمسلسلات الكوميدية والبرامج الترفيهية، والتي كان أشهرها : مسلسلات ” شاهد عيان – شعبان في رمضان- كشكوش-قد كان ماكان كان –سلوم وحلوم – سعديه”، بالاضافة إلى مشاركته في تمثيل عدد من الإعلانات التجارية.

إقرأ أيضاً  "روبيمار" تغرق والحكومة تصف ماحدث بالكارثة البيئية

حصل الفنان هزاع التعزي على عدد من الدروع التكريمية والشهادات التقديرية من وزارتي الثقافة والاعلام اليمنية.

ونعى عدد من الفنانين اليمنيين الممثل هزاع التعزي، وفي حديثه لـ”المشاهد” قال المخرج والسيناريست اليمني محمد الحبيشي إن “رحيل هزاع التعزي يُـعد خسارة كبيره للوسط الفني، حيث أمتع الجمهور بالعديد من الأعمال الجميلة”.

وأضاف “كان التعزي فناناً لطيفاً ومكافحاً، عانى من المرض الكثير، كغيره من الفنانين اليمنيين الذين انفقو زهرة شبابهم وعمرهم في العمل الفني لكن عندما جاء وقت الاستحقاق تلفتوا يميناً وشمالاً من سيقف معهم لكن لم يجدو أحداً، لذلك هم ينطفئون كما تنطفىء الشموع واحدة بعد أخرى “.

واختتم الحبيشي حديثه، مطالباً الجهات المعنية بالثقافة والفن في اليمن “الالتفات الى أسرة الفنان هزاع التعزي والتعاون معها في مثل هكذا ظروف”.

مقالات مشابهة