المشاهد نت

أمهات المختطفين تكشف عن انتهاكات بحق معتقلين داخل سجن الأمن السياسي بصنعاء

صنعاء – خالد الحميري: 

كشفت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين اليوم الاثنين عن ممارسة انتهاكات بحق المعتقلين داخل سجن الأمن السياسي الخاضع لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وذكرت في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن إدارة السجن تمنع الزيارة منذ أسبوعين عن العشرات من المختطفين في سجن الأمن السياسي بصنعاء وتمنع كذلك إدخال الطعام والماء والأدوية.

وأوضحت أن إدارة السجن قامت بمصادرة أدوات المختطفين الشخصية وملابسهم إضافة إلى الفرش والأغطية ومنعوا عن المرضى منهم الأدوية، وعاقبت كل مختطف مريض يطالب بدوائه بتقييده بالسلاسل وكل من يطالب بإسعاف زميله بالزنزانة يتعرض للتعذيب.

إقرأ أيضاً  مستجدات «المنخفض الجوي المداري» شرق اليمن

وأشارت إلى أن إدارة السجن تواصل منع المختطفين من التعرض للشمس منذ عدة أشهر مما تسبب بظهور الأمراض الجلدية عليهم ولم يسلموا من التعذيب الجسدي، وإهانتهم وإهانة أمهاتهم وذويهم أمامهم أثناء زيارتهم.

ودعت الرابطة المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء الضغط لإطلاق سراحهم دون قيد وشرط، مطالبة الصليب الأحمر بزيارة سجن الأمن السياسي واللقاء بالمختطفين والعمل على تمكينهم من حقوقهم الإنسانية الطبيعية.

وطالبت في ختام بيانها الحكومة الشرعية القيام بواجبها تجاه قضية المختطفين، وتجاوز الجمود الذي أصاب اتفاقية السويد في مسار إنساني ينهي معاناة المختطفين.

مقالات مشابهة