المشاهد نت

المحامي صبرة يوجه رسالة إلى المحكمة الجزائية بخصوص الصحفيين العشرة

صنعاء – خالد الحميري: 

دعا محامي الصحفيين العشرة المعتقلين  لدى جماعة الحوثي عبدالمجيد صبرة، رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء إلى الإفراج عن الصحفيين والتحقيق في واقعة اعتقالهم التعسفي منذ ثلاثة أعوام.

وأكد في رسالة وجهها إلى رئيس النيابة وحصل “المشاهد” على نسخة منها وجوب الافراج عن الصحفيين المحتجزين لعدم مشروعية الاجراءات المتخذة ضدهم قبل إحالتهم إلى النيابة.

وأشار إلى مخالفة النيابة وعدم مشروعية الاجراءات المتخذة قبل وبعد الإحالة إليها، لافتا إلى عدم قيامها بواجبها الدستوري والقانوني تجاه الصحفيين بعد الإحالة إليها.

وطالب صبرة رئيس المحكمة الجزائية بالافراج الفوري عن الصحفيين المذكورين والتحقيق مع الأشخاص الذين قاموا باعتقالهم وتقديمهم للمحاكمة وفق الدستور والقانون.

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

وأحالت النيابة الجزائية المتخصصة في صنعاء كلاً من عبدالخالق أحمد عمران، وأكرم صالح الوليدي، والحارث صالح حميد، وتوفيق محمد المنصوري، وهشام أحمد طرموم، وهشام عبدالملك اليوسفي، وهيثم عبد الرحمن راوح، وعصام أمين بالغيث، وحسن عبدالله عناب، وصلاح محمد القاعدي للمحاكمة بتهم كيدية.

يذكر أن الصحفيين المختطفين يقبعون في سجون الحوثيين منذ أكثر من ثلاث سنوات، ويعانون فيها صنوفاً مختلفة من التعذيب، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الانسانية بحسب تقارير حقوقية.

مقالات مشابهة