المشاهد نت

” بلاحدود ” تعلن عن نزوح 18 ألف شخص عقب اندلاع المعارك في عبس

الحديدة -خالد الحميري: 

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، عن نزوح ثمانية عشر ألف شخص من ديارهم بسبب اندلاع المعارك بين الحوثيين والقوات الحكومية في مديرية عبس بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن).

وقالت في بيان، الخميس، إن تفجر القتال في منطقة عبس في الأيام القليلة الماضية أجبر ثمانية عشر ألف على النزوح عن ديارهم مشيرة إلى وجود خمسين ألف نازح في عبس والمنطقة المحيطة بها، مع توقع وصول المزيد من الأشخاص.

وأوضحت أن الاحتياجات الإنسانية الرئيسية للنازحين الجدد ملحّة في الرعاية الطبية والحصول على المياه النظيفة والمأوى والغذاء ومواد الإغاثة الأساسية.

وأشارت إلى أن الفرق الطبية في مستشفى عبس الذي تديره المنظمة شهد زيادة ملحوظة في عدد جرحى الحرب، في حين يعتبر المستشفى المرفق الوحيد الذي يوفر الرعاية الصحية الثانوية والخدمات الطبية المنقذة للحياة لأكثر من 1.2 مليون شخص يعيشون في المنطقة.

إقرأ أيضاً  36 حالة إصابة بالكوليرا في تعز

ودعت جميع الأطراف المتحاربة في اليمن إلى ضمان حماية المدنيين والموظفين الطبيين ومرافق الرعاية الصحية، بحيث يمكن توفير الخدمات الأساسية للنازحين والجرحى في النزاع.

وأواخر مارس الماضي، أطلقت القوات الحكومية عملية عسكرية في مديرية عبس، تمكنت خلالها من السيطرة على عدة قرى في عزلة بني حسن المجاورة لمديرية حيران عقب معارك مع الحوثيين.

مقالات مشابهة