المشاهد نت

جماعة الحوثي تعلق على انعقاد مجلس النواب بسيئون

صنعاء – عبدالله غيلان : 

أعلنت جماعة الحوثي اعتراضها على انعقاد جلسات مجلس النواب اليمني في مدينة سيئون بعد دعوة الرئيس هادي .

واعتبرت الجماعة في تصريحات لقياداتها نقلتها وكالة سبأ التي تسيطر عليها جماعة الحوثي أن اجتماع مجلس النواب باطل؛ لأنه يهدف إلى التشريع للحرب في اليمن وانتهاك سيادته واحتلال أرضه حسب تصريحاتهم .

ووصف المجلس السياسي للجماعة انعقاد جلسات مجلس النواب في سيئون بأنه استنساخ غير شرعي، معتبراً ذلك خيانة عظمى حسب بيان للمجلس، محملاً المسؤولية كل برلماني يحضر الجلسات .

وأشار البيان إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من شارك لتشريع حرب التحالف باليمن.

بدوره قال المتحدث باسم حكومة الحوثيين ضيف الله الشامي وعضو المجلس السياسي للجماعة أن أمريكا تسعى لتبرئة ساحتها من جرائم ماأسماه بالعدوان على اليمن بتحميل السعودية والإمارات المسؤولية الكاملة عنها، وتسعى الأخيرتان لتحميل من وصفهم بالخونة والعملاء تلك التبعات، وما الدفع لعقد جلسة باسم النواب إلا لتحقيق ذلك.

إقرأ أيضاً  (صور).. مخيم لإيواء العالقين في الوديعة

وهدد القيادي الشامي في تغريدة على “تويتر” بمصادرة ممتلكات أعضاء مجلس النواب الذين سيشاركون في الجلسة وقال: “هنا سيدق الخونة مسمار نعشهم الأخير وسيكون الفيصل للشعب حتى فيما يمتلكون”.

واستبق الحوثيون انعقاد جلسة البرلمان في سيئون بحملة اقتحامات لمنازل عدد من النواب على رأسهم الشيخ سلطان البركاني الذي تم التوافق على انتخابه رئيساً للمجلس.

وأقدم الحوثيون على اقتحام منازل عدة برلمانيين منهم الصوفي وصخر الوجيه.

وحاصر الحوثيون منزل البرلماني ومستشار رئيس الجمهورية سلطان العتواني، في  صنعاء، وكانت ابنته  تتواجد بالداخل، وقاموا بإخلاء المنزل بالقوة.

يأتي هذا بعد ساعات من إعلان الكتل البرلمانية الموالية للحكومة اليمنية إكمال النصاب للبدء لعقد جلساته، فيما تم اختيار رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني رئيساً لمجلس النواب، بينما أصدر الرئيس اليمني قراراً لعقده في مدينة سيئون.

 

مقالات مشابهة