المشاهد نت

الزهراء..أول شركة نفط حوثية تخضع لآليات اللجنة الاقتصادية الحكومية  

عدن – صفوان محمد : 

أعلنت اللجنة الاقتصادية المشكلة أمس موافقة أول شركة نفط تابعة لجماعة الحوثي لآليات الاستيراد الجديدة للمشتقات النفطية عبر الموانئ اليمنية.

وقالت اللجنة في إحاطة  صفحتها في الفيسبوك ان ”  “الزهراء للتجارة والتوكيلات”  قدمت كافة الوثاثق المطلوبة، التي تمكنها من استيراد المشتقات النفطية  ، عبر ميناء الحديدة .

وبيّنت اللجنة موافقتها للشركة  والذي يمكنها من  إدخال خمسة عشر ألف طن من المازوت عبر ميناء الحديدة استوردتها الشركة من شركة (أل تشيمست انجري) الإماراتية وتم تحميل الشحنة من ميناء الحمرية بالإمارات .

وأكدت  اللجنة في وقت سابق  استعدادها للتعاون مع تجار الوقود المؤهلين في مناطق سيطرة الحوثيين للشحن إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة ونقل الوقود إلى تلك المناطق بإشراف دولي و بأسعار أقل بعد إجبار جماعة الحوثي كافة التجار بعدم التعامل مع آلية ضبط وتجارة المشتقات التي أعلنها البنك المركزي في عدن.

إقرأ أيضاً  إصابات بحريقين في مخيمات النازحين بمأرب

يشار الي أن شركة الزهراء تتبع رجل الأعمال الموالي لجماعة الحوثي محمد محمد أحمد الوزير .

هذا وتشهد العاصمة صنعاء منذ ثلاثة أيام متوالية أزمة خانقة في المشتقات النفطية، بعد اتهامات وجهتها شركة النفط الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء لدول التحالف واللجنة الاقتصادية في عدن بعرقلة دخول تسع سفن نفطية إلى ميناء الحديدة، بعد فرض اللجنة آلية استيراد جديدة تمر عبر البنك المركزي في عدن.

مقالات مشابهة