المشاهد نت

صنعاء: الجزائية تقر إلقاء القبض على الرئيس هادي ومعاونيه وحجز أموالهم

صنعاء – عبدالله غيلان :

أقرت المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة الخاضعة للحوثيين بالعاصمة صنعاء، اليوم السبت إلقاء القبض على الرئيس هادي ومعاونيه بتهمة الخيانة العضمى وحجز أموالهم.

وأفادت وكالة الأنباء الخاضعة للحوثيين بأن محكمة أمن الدولة ألزمت النيابة العامة بتنفيذ قرراتها السابقة بخصوص القبض على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة ووزير الخارجية.

وخلال الجلسة المنعقدة برئاسة رئيس المحكمة القاضي عبده إسماعيل راجح وعضو النيابة القاضي خالد عمر سعيد، طالب إحضار المتهمين قهراً والحجز على أموالهم العقارية والمنقولة داخل الجمهورية اليمنية وخارجها وإشعار المحكمة بما تم الحجز عليه وفقا للقانون، بحسب ما جاء في وكالة “سبأ” الحوثية.

إقرأ أيضاً  تأهب لمواجهة المنخفض الجوي في شبوة

وكان مجلس النواب المنعقد مؤخراً في محافظة سيئون اعتبر كل القرارات الصادرة من جماعة الحوثيين ملغية منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014.

وكانت جماعة الحوثي قد بدأت  بدء محاكمة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وكبار معاونيه بتهمة التخابر مع اسرائيل في ٢٥ فبراير الماضي بعد ظهور وزير الخارجية خالد اليماني بجوار رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ضمن مؤتمر وارسو لتعزيز مستقبل الأمن والسلام.

مقالات مشابهة