المشاهد نت

منظمة حقوقية: التحالف والحوثيون ارتكبوا جرائم حرب في اليمن

منظمة سام

اتهمت منظمة “سام” للحقوق والحريات، التحالف العربي والحوثيين بارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين في اليمن والتسبب في مقتل 15 مدنياً في اليمن خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن 15 مدنياً بينهم نساء وأطفال قتلوا بنيران التحالف والحوثيبن خلال يومي (27 و28) من نيسان/ إبريل الجاري، في محافظات الضالع وتعز والبيضاء.

وقالت المنظمة الحقوقية إن خمسة مدنيين بينهم طفل قتلوا في 27 من الشهر الجاري بقصف جوي للتحالف على سيارة كانت تقل مدنيين فارين من مناطق الحرب في مديرية العود شمال غربي الضالع.

وأشارت إلى مقتل أم وأطفالها الأربعة، يوم الأحد، بقصف صاروخي حوثي، على قرية مشرفة في منطقة جبل حبشي بتعز، ومقتل طفل في الثالثة من عمره وجرح امرأة و3 أطفال آخرين، في قصف حوثي على منزلهم في منطقة الحبج بمديرية الزاهر جنوب مدينة البيضاء.

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة

وعبرت عن قلقها من صمت المجتمع الدولي، وخاصة المبعوث الأممي للبلاد، مارتن غريفيث، إزاء الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون بصورة مستمرة، دون اتخاذ أي موقف جاد ضد المتورطين بذلك.

وحذرت سام من أن إستخدام صواريخ الكاتيوشا وقذائف الدبابات لاستهداف المدنيين بشكل متعمد يمثل مخالفة للقانون الدولي، وتمثل جريمة حرب وفق نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

مقالات مشابهة