تعز: تدريب عشرة صحفيين علي صحافة البيانات

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز -مجاهد حمود:

أقامت شبكة صحفيي البيانات في اليمن، اليوم الخميس، دورة تدريبية حول أساسيات صحافة البيانات، لعشرة من الصحفيين والصحفيات، في مدينة تعز (جنوب غربي) اليمن.

وقال المدرب حمدي رسام إن الدورة، تهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية صحافة البيانات، إضافة إلى تطوير مهارات الإعلاميين في كتابة قصة صحفية حول قضايا حقوق الإنسان بالاعتماد على البيانات.

مشيرا بأن هذه الدورة تعد الثانية التي تنفذها الشبكة في مدينة تعز، بعد أن نفذت عدداً من الدورات لعشرات الصحفيين من عموم المحافظات، فيما ستنفذ الشبكة دورات ممثالة في عدة محافظات.

من جانبها، أشادت الصحفية المشاركة “سناء البدوي“ بالجهود التي تبذلها الشبكة في دعم الصحفيين وإكسابهم مهارات جديدة، خصوصاً في صحافة البيانات انتاج مواد صحفية مدعومة بالبيانات بمختلف القوالب الثابتة والفاعلية.

إقرأ أيضاً  بعض البنوك العالمية أوقفت التعامل مع البنوك اليمنية

يذكر أن شبكة صحفيي البيانات في اليمن، انطلقت في مارس من العام 2017م، تحت شعار “من أجل صحافة يمنية حديثة مدعمة بالبيانات”، وتعد الأولى من نوعها في اليمن.

وتهدف الشبكة إلى تعزيز حضور صحافة البيانات في العمل الصحفي، من خلال بناء قدرات الصحفيين ونشر أساليب وأدوات صحافة البيانات الحديثة سهلة الاستخدام من قبل الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام في اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي