المشاهد نت

الأمم المتحدة تبدأ في تأهيل صوامع الغلال بالحديدة

الحديدة – خالد الحميري:

أكد برنامج الغذاء العالمي أن الفريق التقني الذي صاحب بعثة برنامج الغذاء العالمي أول أمس الأحد، إلى المطاحن سيبقى في الموقع لأسابيع لتنظيف وإعداد معدات المطاحن، استعداداً لطحن القمح وتوزيعه.

وأوضح هيرفيه فيرهوسل، المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي في مؤتمر صحفي عقد في (جنيف)، الثلاثاء، أن تلك العملية تتطلب إرسال المزيد من العمال والخبراء التقنيين للمطاحن فى الوقت المناسب وإرسال الإمدادات للفريق العامل الآن فى الموقع.

وأكد أن هناك حاجة لوصول آمن ومستمر إلى المطاحن التى تقع بالقرب من مناطق المواجهة الحساسة في “الحديدة ” غربي اليمن ، معرباً عن الارتياح بعد التمكن من الوصول إلى المطاحن.

إقرأ أيضاً  تعز: ملابسات وفاة مصاب مجهول بمستشفى الثورة

وقال إنه من المرجح أن تتدهور جودة القمح على الأرجح خاصة في ظل الظروف المناخية الحارة، موضحاً أن خطة البرنامج تتمثل فى ترك الفريق التقني الصغير لموظفي مطاحن البحر الأحمر للبدء في تنظيف وإعداد آلات الطحن، ثم تبخير القمح.

وأشار إلى أن هذه العملية ستستغرق عدة أسابيع، ثم تبدأ المرحلة الثانية حيث سيتم طحن القمح ونقل الدقيق إلى أكثر المجتمعات التى تعاني من انعدام الأمن الغذائي في اليمن.

وتمكن فريق من برنامج الغذاء العالمي من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة غربي اليمن، أمس الأول من خلال طريق تسيطر عليه الحكومة اليمنية، يمتد من عدن إلى الحديدة.

مقالات مشابهة