المشاهد نت

الحكومة تتهم الحوثيين باستهداف مطاحن البحر الأحمر

الحديدة- خالد الحميري

اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي باستهداف صوامع مطاحن البحر الأحمر في الحديدة أثناء وجود خبراء فنيين يعملون تحت إشراف برنامج الغذاء العالمي منذ 5 أيام لإعادة تشغيلها.

وقال رئيس الوفد الحكومي في لجنة إعادة الانتشار اللواء صغير بن عزيز في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه إن الحوثيين استهدفوا مساء الخميس صوامع مطاحن البحر الأحمر مجدداً في خرق واضح لوقف إطلاق النار.

ووصف بن عزيز القصف الحوثي بأنه “عدوان” يستهدف حرمان أبناء الشعب اليمني من المساعدات الغذائية مشيراً الى أن الأمم المتحدة لم تقم بواجبها إزاء الاستهداف ‎الحوثي المتجدد للصوامع والذي يستهدف حرمان ملايين الجياع من المساعدات الغذائية.

إقرأ أيضاً  ما يقارب 10 آلاف عدد الواصلين يوميًا إلى منفذ الوديعة

ووصل فريق أممي يوم الأحد الماضي الى المطاحن الواقعة شرقي مدينة الحديدة لأول مرة منذ أشهر بالاضافة الى فنيين يعملون في المطاحن بهدف تصفية القمح الذي تضرر بسبب قصف سابق وتبخيره لإعادة توزيعه مجددا.

وتقع تلك المطاحن جنوبي الحديدة، على خطوط التماس بين الحوثيين والقوات الحكومية، وتسيطر عليها الأخيرة حاليا، فيما تستخدمها الأمم المتحدة منذ بدء الحرب لطحن القمح المقدم كمساعدات للمدنيين.

وتقول الأمم المتحدة أن صوامع مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة تحتوي على كميات كبيرة من مادة القمح تغطي حاجة ثلاثة ملايين شخص لمدة شهر.

مقالات مشابهة