المشاهد نت

حقوق الإنسان: 100 قتيل وجريح ونزوح 9360 أسرة في الضالع

عدن – بديع سلطان

قالت وزارة حقوق الإنسان اليمنية: إن قصف جماعة الحوثي لقرى وعزل محافظة الضالع (وسط البلاد)، أسفر عن سقوط نحو مائة قتيل وجريح من المدنيين؛ ونزوح قرابة تسعة آلاف وثلاثمائة وستين أسرة من مناطقهم.

وأشار وزير حقوق الإنسان، الدكتور محمد عسكر، خلال مؤتمرٍ صحفي، الأربعاء، حضره (المشاهد)، إلى أن عدد القتلى بلغ سبعة وعشرين شخصاً، فيما أصيب ثلاثة وسبعون آخرين، وهدم خمسمائة وواحد وأربعون منزلاً بشكل كلي وجزئي.

وأضاف عسكر، أن القصف الحوثي تسبب بتدمير خمس منشآت صحية، وتسع مدارس، ومائة وخمسة وأربعين مزرعة، كما سيطر الحوثيون على ستة عشر مؤسسة حكومية وأربعة وثلاثين منزلاً.. مشيراً إلى أن انعقاد المؤتمر الصحفي يأتي بالتوازي مع انعقاد جلسة مجلس الأمن الدولي حول اليمن.

إقرأ أيضاً  مستجدات مشروع صيانة طريق هيجة العبد

لافتاً إلى أن جماعة الحوثي استخدمت مختلف الأسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية وقذائف الكاتيوشا، مستهدفةً قرى وعزل ومديريات الضالع المأهولة بالسكان.. واصفاً تلك الأعمال بأنها جرائم حرب وجرائم جسيمة ضد المدنيين.

ونوه وزير حقوق الإنسان بفرض الحوثيين حصاراً على المديريات، بالتزامن مع التصعيد العسكري المستمر منذ أربعين يوماً، حيث منعوا وصول الغذاء والدواء ومياه الشرب للمواطنين، ورفضوا فتح ممرات آمنة لنزوحهم، كما قاموا بنهب المنازل والمؤسسات الحكومية والمستشفيات.

وكانت مواجهات عسكرية عنيفة اندلعت في المديريات الغربية لمحافظة الضالع، منذ بداية ابريل الماضي، حققت فيها جماعة الحوثي تقدماً ملحوظاً على جبهات مديريات الحشا وقعطبة وأطراف الأزارق.

مقالات مشابهة