المشاهد نت

اشتداد المواجهات المسلحة في مديرية قعطبة بالضالع

عدن – بديع سلطان:

اشتدت المعارك في مديرية قعطبة شمال غرب محافظة الضالع (وسط اليمن) بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، خلال يومي الأربعاء والخميس.

وقال مصدر عسكري (للمشاهد): إن المواجهات كانت عنيفة على محاور: قردح، والعبارى وحبيل مشيّع والريبي، وفي أحياء مركز المديرية نفسها، مضيفا بأن مسلحي جماعة الحوثي حققت تقدماً طفيفاً في تلك المحاور، شمال غرب مديرية قعطبة.

في المقابل ذكرت مصادر موالية للقوات الحكومية عن سقوط قيادات عسكرية حوثية رفيعة، في المواجهات المستمرة بمديرية قعطبة منذ يومين.

وبحسب تقارير لعددٍ من المنظمات الإغاثية العاملة بمحافظة الضالع قالت :”إن قرابة 2300 شخصٍ تركوا ديارهم في مواقع المواجهات بقعطبة، وفروا باتجاه مناطق مديريات الضالع الآمنة، نظراً لاحتدام المعارك”.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي : سبب إعاقة الاستثمار في عدن هو التداخلات في مهام الأجهزة الأمنية

ومنذ بداية أبريل الماضي تستمر المواجهات بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي في المديريات الشمالية والغربية لمحافظة الضالع، والمجاورة لمحافظة إب، ومديرية ماوية بمحافظة تعز والتي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وسيطرت جماعة الحوثي نهاية أبريل الماضي على كامل مديرية الحشا، غرب الضالع، وأطراف وأجزاء من مديرية الأزارق، ومركز مديرية قعطبة قبل أن تستعيدها القوات الحكومية والمقاومة الجنوبية قبل أسبوع.

مقالات مشابهة