المشاهد نت

عدن: أمطار غزيرة تتسبب بخسائر مادية للمواطنيين وتوقف حركة السير

*

عدن – بديع سلطان
تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة عدن (جنوب اليمن)، اليوم ، بخسائر مادية في بعض مديريات المدينة .

وقالت مصادر محلية (للمشاهد): إن عدداً من منازل المواطنين في حي الدوبلين بمديرية خور تعرضت للخراب فيما اتلفت المياه بضائع الباعة المتجولين وأصحاب البسطات مسببة خسائر مادية كبيرة في السوق الشعبي بمنطقة كريتر مديرية صيرة .


ووصل ارتفاع منسوب المياه في كريتر مايزيد على 70 سنتيمتراً، ما أدى إلى دخولها إلى المنازل، كما تسببت بطفح المجاري واختلاطها بمياه الأمطار، بحسب المصادر.

وفي ذات السياق قال نائب مدير مكتب مأمور مديرية البريقة ، أسامة بامطرف (للمشاهد): إن الأمطار تسببت في توقف حركة السيارات في الشوارع الرئيسية.

إقرأ أيضاً  عدن تحتفي بيوم المسرح العالمي

ووجه المواطنون في المديريات المتضررة نداء استغاثة للسلطات المحلية بتوفير سيارات شفط المياه والمجاري، وعمل اللازم لتجاوز الأوضاع الحالية.

في الوقت الذي دعت فيه عدد من الكيانات الشبابية وعلى رأسها شبكة إقليم عدن للمبادرات بإعداد خطة طوارئ شبابية، لمواجهة آثار وتداعيات الأمطار الغزيرة، خاصةً في ظل توقعات لمراكز الإرصاد باستمرار هطول الأمطار خلال الساعات القادمة.

وتتعرض مدينة عدن سنوياً لموجة من الأمطار الغزيرة في ظل افتقار المدينة لأبسط مقومات مواجهة مثل هذه الحالات، التي تتسبب بدمار المنازل والأسواق، وتوقف حركة السير.

مقالات مشابهة