المشاهد نت

الأمم المتحدة تعلن الانتهاء من تأهيل القمح في مطاحن البحر الأحمر

أعلنتَ الأمم المتحدة عن انتهائها من تأهيل القمح المتواجد في مطاحن البحر الأحمر بعد تمكن طواقم المنظمة الدولية دخولها قبل ثلاثة أسابيع لإنقاذ51 ألف طن من القمح من التلف في المطاحن المغلقة منذ تسعة أشهر.

وأوضح إرفيه فيروسيل المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة بجنيف، أنه سيبدأ الطحن في غضون 20 إلى 25 يوماً، بينما سيبلغ قدرة الطحن اليومية حوالي 500 طن متري يومياً.

وقال المسؤول الأممي إن المنظمة الدولية وظفت 40 عاملاً محلياً من منطقة الحديدة إلى جوار طواقمها الأممية كما تمكنت من تأهيل 11 مخزناً كل واحد يحتوي ما يقدر بـ 3500 – 4000 طن متري من قمح البرنامج.

إقرأ أيضاً  اقتصاديون يُعلِقون على قرار «مركزي عدن» الأخير

ويتواجد في المطاحن حوالي 51,000 طن متري من القمح، والذي يكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر واحد، لكن اندلاع القتال جوار هذه الصوامع الواقعة في خطوط القتال بين الحكومة اليمنية والحوثيين، شرقي مدينة الحديدة أجبرت الأمم المتحدة على إغلاقه في سبتمبر من العام الماضي.

وتم افتتاح مطاحن البحر الأحمر عام 2016م بعد أن خضعت لتوسعات وتحديثات وتطوير في المكائن والتجهيزات والقدرة الانتاجية اليومية، في وقت تنتج ما يُعادل 2000 طن يومياً من الدقيق الأبيض.

ويقوم برنامج الأغذية العالمية المسؤول على هذه المطاحن كل شهر بتخزين كميات كبيرة من القمح، حوالي ربع دقيق القمح الذي توزعه على بعض من أكثر الجياع في البلاد.

مقالات مشابهة