المشاهد نت

مدير جوازات تعز: استلمنا ألفي جواز ونحتاج 20 ألف

عبد الوهاب عبد الله

أكد مدير مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة تعز منصور العبدلي، إن فرع المصلحة بالمحافظة تسلم حصته من الدفعة الأولى من الجوازات المطبوعة حديثاً والتي وصلت عدن مؤخراً.

وقال العبدلي في تصريح لـ “المشاهد” اليوم السبت إن فرع جوازات تعز استلم ألفي جواز فقط ستكون مخصصة للحالات الإنسانية والطارئة.

وبحسب العبدلي فإن فرع تعز يحتاج 20 ألف جواز لتغطية الطلبات المقدمة إليه.

وتوقفت عملية إصدار الجوازات في المحافظات المحررة، بما فيها تعز، منذ فبراير الماضي نتيجة نفاذ دفاتر الجوازات، واقتصر إصدارها على الحالات الطارئة كالمرضى والجرحى الذين يحملون تقارير طبية موثوقة.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في عدن

وأرجعت المصلحة أسباب توقف الإصدار حينها إلى نفاد المخزون من مخازن المصلحة في الرياض وتأخر توقيع الاتفاقية مع الشركة القائمة على طباعة الجوازات، حسبما نقلت وكالة سبأ الحكومية.

ومطلع مايو الماضي دشن نشطاء يمنيون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #أين_الجوازات لمطالبة الحكومة بتوفير الجوازات لمواطنيها الذين تعطلت حركتهم إلى الخارج.

يذكر أن الحكومة اليمنية أعلنت، منتصف إبريل الماضي، إلغاء الجوازات وكافة الوثائق الصادرة عن مصلحة الهجرة والجوازات الخاضعة للحوثيين بصنعاء والمناطق الأخرى، وعمّمت على شركات الطيران والجهات المعنية الأخرى بعدم قبولها.

مقالات مشابهة