المشاهد نت

للمرة الثانية.. إلغاء عرض فيلم يمني بعد تلقي القائمين عليه تهديدات بالتصفية

عبد الوهاب عبد الله

أعلنت إدارة عروض الفيلم اليمني “عشرة أيام قبل الزفة” عن إلغاء عروضه في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، والتي كانت من المقرر إقامتها خلال أيام عيد الفطر المبارك.
وقالت إدارة العروض في بيان لها، إن قرار الإلغاء جاء بعد حملة ترهيب شنها عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح عبدالله العديني بعد وصفه الفيلم بالمنكر.

واعتذرت إدارة العرض لأهالي تعز الذين كانوا يستعدون لمتابعة الفيلم الذي حقق نجاحاً كبيراً وعرض في العديد من الدول العربية والأوروبية وشرق أسيا.
وكشف ناشطون بمدينة تعز عن قيام مسلحين بتهديد مالكي محال تجارية بالقتل اذا باعوا تذاكر عرض الفيلم للمواطنين.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يمنع فيها عرض فيلم ” عشرة أيم قبل الزفة” بمدينة تعز من قبل متطرفين يتهم الناشطين عضو مجلس النواب عن حزب الاصلاح الاسلامي عبدالله العديني بتزعمهم
من جهتها قالت اللجنة الأمنية في محافظة تعز في توجيه لمكاتب الثقافة والإعلام والشباب والرياضة، أنه تقرر إلغاء الفعاليات الفنية حفاظا على أرواح المدنيين، نظرًا لاستمرار العمليات القتالية ، واستهداف الحوثيين للأحياء السكنية والأسواق الشعبية.
ويعرض الفيلم العدني الذي أخرجه عمرو جمال، حياة سكان مدينة عدن في الحرب الأخيرة التي شنتها جماعة الحوثي على المدينة في مارس (آذار) 2015، وتحكي جزءاً من الحرب الأولى ضد الجنوب في صيف 1994 التي شنها نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح على حليفه ونائبه علي سالم البيض بعد إعلان الأخير انفصال جنوب اليمن على الشمال بعد اربعة أعوام من الوحدة بينهما

مقالات مشابهة