المشاهد نت

الحوثي يقول إن طائراته استهدفت مطار جيزان والتحالف يشن غارة جوية في حجة

متابعات:

قالت جماعة الحوثي إن طائراتها المسيرة استهدفت اليوم الأحد مطار جيزان الدولي جنوب المملكة العربية السعودية.

وذكر موقع المسيرة التابع لجماعة الحوثي، أن سلاح الجو المسير نفذ عدة عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف2K على مطار جيزان الدولي جنوب السعودية، مؤكداً بأن الهجمات الجوية على مطار جيزان استهدفت مرابض ومحطات الطائرات بدون طيار المشاركة في حربها على اليمن.

ونقل الموقع عن مصدر في سلاح الجو أن عملية الاستهداف نفذت بعد رصد استخباراتي دقيق، مشيراً إلى أن هذه الهجمات تأتي بعد أن حولت دول من تقول عليها "العدوان" المطار إلى قاعدة عسكرية "للعدوان" على اليمن.

وكانت الطائرات المسيرة نفذت في تاريخ 26 مايو الماضي هجوماً على مطار نجران، وقالت جماعة الحوثي إنها استهدفت مخزناً للأسلحة في المطار.

وفي منتصف الشهر الماضي استهدف الحوثيون محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة “أرامكو” بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض، بهجوم وصفته التحالف بال “إرهابي” عبر طائرات مسيرة.

ونقل موقع العربية نت أن إجمالي عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها جماعة الحوثي على السعودية ودمرتها قوات الدفاع الجوي حتى اليوم مائتين وسبعة وعشرين صاروخاً باليستياً.

إقرأ أيضاً  تعز.. الإعلان عن خطة طارئة لمواجهة تفشي الكوليرا

ومن جهتها شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارة جوية على محافظة حجة شمال غربي البلاد، ونقل موقع 26 سبتمبر الناطق باسم القوات الحكومية بأن غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي الداعم للحكومة استهدفت مواقع عسكرية لجماعة الحوثي اليوم الأحد، تسببت بمقتل وجرح عشرات الحوثيين، ودمرت آليات قتالية تابعة لهم.

وقال الموقع بأن مقاتلات التحالف استهدفت صباح اليوم، بثلاث غارات جوية، مواقع لمسلحي جماعة الحوثي، أحدها مخزن أسلحة، جنوب قرية الدشاولة غرب مديرية عبس، مشيراً إلى أن الغارات أسفرت عن تدمير المخزن، وتكبد مسلحي الحوثي عدد من القتلى والجرحى.

كما نفذت المقاتلات غارات جوية مماثلة، استهدفت بها تجمعات مسلحي الحوثي، غربي مديرية حرض، خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم، علاوة على تدمير عيار 14.5، وعدد من العربات التابعة لهم.

مقالات مشابهة