المشاهد نت

مأرب : صحفيون يطالبون الحوثي بالإفراج عن زملائهم من السجون

مأرب: خالد الحميري

نفذ صحفيون وناشطون إعلاميون بمحافظة مأرب، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية، للمطالبة بالافراج عن الصحفيين المعتقلين في سجون الحوثيين، بالتزامن مع يوم الصحافة اليمنية الذي يصادف التاسع من يونيو.

وأدان بيان صادر عن الوقفة حصل “المشاهد” على نسخة منه، كافة الانتهاكات التي تمارس بحق الصحافة والصحفيين، واستمرار جماعة الحوثي في حربها ضد الصحافة وحرية الرأي والتعبير، واستمرارها في الاختطافات للصحفيين والكتاب والنشطاء.

مأرب : صحفيون يطالبون الحوثي بالإفراج عن زملائهم من السجون

وعبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن رفضهم القاطع لتسييس قضية الصحفيين المختطفين، مؤكدين أن قضيتهم إنسانية بحتة محملين الأطراف المختلفة مسؤولية وتبعات التعامل مع قضيتهم كورقة سياسية في المفاوضات.

إقرأ أيضاً  النيابة تستجوب صحفيًا في عدن

وطالبوا بالإفراج الفوري عن 24 من الصحفيين المختطفين والمعتقلين دون قيد أو شرط، وتعويضهم العادل جراء سنوات الحرمان والتعذيب الشديد الذي تعرضوا له، داعين الأمم المتحدة للضغط على جماعة الحوثي للإفراج عن المختطفين لديها، ومنهم 10 صحفيين مختطفين منذ 4 أعوام.

ودعوا الحكومة اليمنية إلى سرعة صرف مرتبات ومستحقات الصحفيين والإعلاميين العاملين بالمؤسسات الرسمية وتعويض المؤسسات المتضررة من الأحداث وتعزيز الحريات الإعلامية وحرية الرأي والتعبير ووقف المضايقات التي يتعرض لها بعض الصحفيين والمؤسسات الاعلامية في مناطق سيطرتها.

مقالات مشابهة