المشاهد نت

القوات الحكومية تسيطر على مناطق في صعدة ومواجهات في الضالع

تعز – متابعات:

قال قيادي عسكري في الحكومة إن قوات الجيش أحرزت، اليوم الجمعة، تقدمات جديدة في محافظة صعدة شمالي البلاد.

ونقل موقع 26 سبتمبر الناطق باسم الجيش الحكومي عن قائد اللواء 63 مشاة العميد علي مرشد قوله :”إن القوات الحكومية شنت فجر اليوم هجوماً واسعاً، على عدة مواقع لمسلحي جماعة الحوثي المدعومة من إيران، في جبهة علب، ومديرية باقم شمالي غرب صعدة.

وأضاف أن القوات الحكومية تمكنت خلال الهجوم، من استعادة تبة “السبعة، وتبة “القدس، وتبة “نايف”، وعدد من المناطق المحيطة بتلك التباب، مشيراً إلى أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف مسلحي جماعة الحوثي.

وفي جبهة محافظة الضالع جنوب اليمن، التي تشهد مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي منذ عدة أشهر، في عدة مناطق من المحافظة التي تسيطر الحكومة على معظم مديرياتها، نقل الموقع الناطق باسم القوات الحكومية بأن عدداً من مسلحي الحوثي لقوا مصرعهم، اليوم الجمعة، في مواجهات في جبهة مريس شمالي محافظة الضالع، مبيناً أن المواجهات المسلحة اندلعت أثناء محاولة عناصر الحوثي التسلل، باتجاه مواقع قوات الجيش الحكومي في جبلي “صامح”، و”الدوير” غربي منطقة مريس.

إقرأ أيضاً  تقرير حقوقي يكشف تفاصيل «حياة القهر» بالبيضاء

وذكرت المصادر العسكرية التابعة للحكومة بأن قواتها مسنودة بالمقاومة الشعبية، تصدت لمحاولة تسلل مسلحي الحوثي، وأجبرتها على التراجع والفرار، باتجاه منطقة “بيت الشرجي”، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها.

ومع استمرار المواجهات في عدة جبهات نفذت مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة السعودية، عدة غارات جوية، استهدفت بها مواقع وتعزيزات مسلحي جماعة الحوثي في المنطقة ذاتها.

وحسب الموقع فإن الغارات أسفرت عن تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة للمليشيا الانقلابية.

ومن جهته قالت جماعة الحوثي إنها أفشلت اليوم الجمعة، محاولة زحف واسعة للقوات الحكومية في الضالع وكبدوهم خسائر فادحة.

ونقلت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة عن مصدر عسكري بأن قواتها تصدت لزحف واسع للقوات الحكومية في مديرية قعطبة، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

مقالات مشابهة