المشاهد نت

اليمن.. وصول 65 ألف جواز وغدا بدء صرفها للمواطنين

عدن – بديع سلطان

قال مساعد رئيس مصلحة الهجرة والجوازات بعدن عبدالجبار سالم: إن عملية صرف جوازات السفر للمواطنين ستبدأ من يوم غدٍ الأحد في مختلف فروع المصلحة بالمحافظات المحررة.

وأضاف مساعد رئيس المصلحة في تصريحٍ خاص (للمشاهد)، أن دفعةً إسعافية مقدرة بنحو 65 ألف جواز سفر وصلت مؤخراً إلى المقر الرئيسي للمصلحة في العاصمة المؤقتة عدن، تم توزيعها على فروع المصلحة في عدن، تعز، مأرب، المكلا، سيئون، المهرة والجوف.

مشيراً إلى أن الكمية المتبقية من إجمالي نحو 800 ألف جواز سفر وهو ما تم طباعته من قبل الشركة المعنية، ستصل منها إلى عدن حوالي 335 ألف جواز أواخر شهر يونيو الجاري، فيما ستصل 400 ألف أخرى لاحقاً.

إقرأ أيضاً  تقرير حقوقي يكشف تفاصيل «حياة القهر» بالبيضاء

وكشف عبدالجبار سالم عن توجه المصلحة لطباعة نحو مليون جواز سفر، ككمية إضافية عبر التعاقد مع شركة أخرى.

لافتاً إلى أن آلية توزيع الجوازات على فروع المحافظات المحررة ستتم بناءً على حجم الإقبال والطلب على تلك الفروع، وبحسب الأرقام المرفوعة من المحافظات.

مؤكداً أنه ستصل كميات كبيرة ستوفر الجوازات لجميع المواطنين، ولن تتكرر أية أزمات مرة أخرى، بموجب توجيهات الرئيس هادي، ورئيس الوزراء ووزير الداخلية.

ومنذ شهور توقفت عملية صرف جوازات السفر للمواطنين، بسبب عدم توفر الكمية الكافية من الجوازات، وهو ما تسبب بمشاكل، خاصةً في ظل حاجة كثير من المواطنين للسفر إلى الخارج للعلاج أو لأسبابٍ أخرى.

مقالات مشابهة