المشاهد نت

التحالف يشن غارة جوية تستهدف منظومة الدفاع الجوي للحوثيين

تعز-متابعات- مجد عبدالله:

أعلنت قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية استهدافها مواقع عسكرية لجماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، من بينها أنظمة الدفاع الجوي حسب ما ذكر التلفزيون السعودي.

وتأتي هذه الهجمات عقب هجوم صاروخي شنه الحوثيون على مطار أبها السعودي يوم الأربعاء الماضي، والذي قالت السلطات السعودية إنه أدى إلى إصابة 26 شخصاً.

وقال التحالف إنه استهدف منظومات للدفاع الجوي في صنعاء بهدف تدمير أهداف القدرات النوعية للحوثيين، بما يحقق الأمن الإقليمي والدولي، على حد وصفه.

وحذر التحالف المدنيين في اليمن بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة بصنعاء، مؤكدًا أن : “عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

إقرأ أيضاً  إتلاف خمور مهربة في لحج

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن العقيد تركي المالكي، أمس الجمعة، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت وأسقطت طائرات “مسيرة” بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها الدولي.

كما شنت قوات التحالف غارات جوية أمس الجمعة بمديريات كتاف بمحافظة صعدة شمالي اليمن تسببت – بحسب وكالة سبأ للأنباء – بقتل وجرح عدد من عناصر الحوثي.

وتقوم قوات التحالف من وقت لآخر بطلعات جوية تستهدف المواقع العسكرية التي يتواجد فيها الحوثيون في العاصمة صنعاء وغيرها من المناطق التي تقع تحت سيطرتهم، إضافة إلى طلعات عسكرية في المناطق التي تشهد مواجهات مسلحة.

مقالات مشابهة