المشاهد نت

الحوثي يعلن استهداف مطار أبها مجدداً

تعز- متابعات- مجد عبدالله:

قالت جماعة الحوثي صباح اليوم الاثنين إنها شنت هجوماًً جديداً بطائرة مسيرة على مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية، ولم تصدر حكومة الرياض أي نفى أو تأكيد بعد هذه التصريحات.

ونقلت قناة المسيرة الناطقة بإسم جماعة الحوثي بأن الأنباء القادمة من مطار أبها تفيد بتوقف حركة الملاحة الجوية من وإلى المطار في أعقاب الهجوم.

ويأتي هذا الإعلان بعد عدة هجمات نفذتها جماعة الحوثي على مطار أبها منذ الأربعاء الماضي عندما أدى هجوم صاروخي ضد نفس المطار إلى إصابة 26 شخصاً.

وذكرت جماعة الحوثي السبت الماضي أنها شنت هجمات بطائرات مسيرة على مطاري أبها وجازان بجنوب السعودية.

ويتوقع مراقبون أن ترد قوات التحالف بقيادة السعودية بقصف مواقع وأماكن تواجد جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء والمناطق التي تحت سيطرتهم.

إقرأ أيضاً  مطعم رمضاني مجاني في لحج (صور)

ويسود الشارع اليمني حالة من الترقب والخوف بعد كل إعلان تطلقها جماعة الحوثي بأنها استهدفت مواقع سعودية وذلك من ردة الفعل الانتقامية من قبل قوات التحالف على مواقع الحوثي.

 مقتل إيرانيين في اليمن

إلى ذلك نقل موقع سكاي نيوز التابع لدولة الامارات عن مصادر يمنية اليوم الاثنين قوله : إن “خبراء إيرانيين قتلوا أثناء محاولة إطلاق صاروخ من قاعدة قرب العاصمة اليمنية، صنعاء، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي الإيرانية بقوة السلاح”.

وأضافت المصادر أن “الخبراء الإيرانيين، وآخرين من مسلحي الحوثي، قتلوا من جراء انفجار الصاروخ، لدى محاولة إطلاقه من قاعدة الديلمي الواقعة شمال صنعاء”.

يذكر أن القاعدة تقع على بعد 16 كلم من العاصمة صنعاء، وتجاور مطار صنعاء الدولي المغلق من قبل التحالف .

مقالات مشابهة