المشاهد نت

أمهات المختطفين: وفاة 128 معتقلاً تحت التعذيب

متابعات -خالد الحمبري :

أعلنت رابطة أمهات المختطفين عن وفاة أكثر من 128 مختطفاً تحت التعذيب في سجون الحوثيين والتشكيلات العسكرية والأمنية في عدن.

وقالت في بيان صادر عن وقفة احتجاجية نفذتها صباح اليوم أمام مقر المفوضية السامية لحوق الإنسان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب، إن المئات من المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرياً يتعرضون لأبشع صنوف التعذيب الجسدي والنفسي داخل سجون الحوثيين والتشكيلات المسلحة بعدن.

وأوضحت في البيان الذي حصل “المشاهد” على نسخة منه، أنه يتم إخفاء المعتقلين وعزلهم في زنازين إنفرادية، وتقييد أيديهم وأرجلهم، وضربهم بشدة حتى الإغماء بالاضافة الى تعليقهم لساعات طويلة والعنف الجنسي، وغرز الأدوات الحادة في أجسادهم، وحرمانهم من الطعام والشراب والأدوية وحرمانهم من التعرض لأشعة الشمس لأشهر طويلة.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي رفضت تسليم جثة التربوي الحكيمي لتشريحها

وطالبت الرابطة مجلس الأمن الدرلي بفرض عقوبات بحق المتورطين والمتسببين بجرائم تعذيب المختطفين والمعتقلين والمخفيين مستنكرة قبول الضمير الإنساني اختطاف انسان وتعذيبه حتى الموت.

ودعت الرابطة المنظمات الحقوقية والقانونية للعمل على ملاحقة منتهكي حقوق الإنسان داخل السجون وأماكن الاحتجاز، والضغط لإطلاق سراح جميع المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرياً دون قيد أو شرط.
يذكر ان رابطة امهات المختطفيين تأسست في العام 2016م ونظمت العديد من الوقفات الاحتجاجيه مطالبه الافراج عن الاسرى المعتقليين والمخفيين قسرا ولها نشاط واسع تحاه قضايا المعتقلين في سجون الحوثي والتشكيلات المسلحه بعدن

مقالات مشابهة