المشاهد نت

صنعاء : مواطنون يشكون من عدم استلام شركة الغاز اسطواناتهم التالفة

صنعاء – عصام صبري :

شكا مواطنون اليوم الاربعاء في العاصمة صنعاء رفض شركة الغاز التابعة لجماعة الحوثي استلام اسطوانات الغاز التالفة التي كانوا قد حصلوا عليها من الشركة خلال الأشهر الماضية .

وقال المواطن علي البدوي لـ”المشاهد”، “تفاجأنا صباح اليوم برفض مندوب شركة الغاز استلام اسطوانات الغاز التي نستخدمها في منزلنا بحُجة أنها تالفة، أخبرناهم أننا أستلمناها منهم، بعد أن أخذوا مننا اسطوانات نظيفة”.

ويتهم مواطنون شركة الغاز التابعة لجماعة الحوثي بإعادة تدوير أكثر من 100ألف اسطوانة غاز تالفة ماتزال موجودة في مخازن الشركة بصنعاء.

وكانت شركة الغاز التابعة لجماعة الحوثي أعلنت يوم أمس، أنها ” اتخذت إجراءات لإيجاد حلول، لمنع تداول اسطوانات الغاز التالفة، وأنها ستقوم بتوزيع 15ألف أسطوانة جديدة بأمانة العاصمة مطلع الأسبوع المقبل”.

كما أعلنت وزارة المالية التابعة للحوثيين في بيان حصل (المشاهد) على نسخة منه أنها “خصصت مبلغ خمسة ريالات عن كل لتر غاز مستورد لصيانة اسطوانات الغاز التالفة بالتعاون مع وزارة النفط والمعادن استشعاراً منها للمسؤولية إزاء حوادث انفجارات اسطوانات الغاز المتهكالة”.

يشار إلى أن العشرات من المواطنين راحوا ضحايا لحوادث انفجار اسطوانات الغاز القديمة، و كانت أكثر هذه الحوادث في محافظتي صنعاء وذمار.

مقالات مشابهة