fbpx

معارك بين قبائل وجماعة الحوثي شمالي غرب صعدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صعدة -عبدالله غيلان :

قتل شخص وجرح آخر جراء معارك عنيفة بين قبائل يمنية وجماعة الحوثي في مديرية منبه الحدودية مع السعودية، بعد شن الأخير هجوماً بعشرات الآليات العسكرية على عزلة بني خولي شمال غرب محافظة صعدة.

وقالت مصادر محليه ل “المشاهد” إن المواجهات اندلعت أمس الجمعه عندما رفضت قبائل بني الخولي بمنطقة جلحا اعتلاء المقاتلين الحوثيين جبال مطلة على مناطق سعودية.

وأكدت تلك المصادر أن الطيران الحربي قصف مواقع للحوثيين دعماً للمقاتلين القبليين، فيما لم ترصد وسائل إعلام الجماعة أي غارة من هذا النوع في المنطقة الذي تطل بشكل مباشر على أجزاء من منطقة جيزان السعودية، فيما استمر الحوثيون قصفهم المدفعي والصاروخي على مواقع القبائل.

إقرأ أيضاً  الحكومة ترد على محافظ حضرموت: مائة وخمسون مليار ريال إجمالي الإنفاق الحكومي على المحافظة

وتعتبر عزلة خولي التي يبلغ تعداد سكانها 7326 نسمة بعيدة عن الحرب المستمرة منذ خمس سنوات، لتمتع أهلها بعلاقات جيدة مع السلطات السعوديه منذ عشرات السنين بحكم موقعها الحدودي، وتضاريسها الوعرة وجبالها الشاهقة التي لم تمكن الجماعة المتحالفة مع إيران اختراق هذه المنطقة ما أجبرهم على شن حملة عسكرية.

وتقود السعودية انطلاقاً من أراضيها حملة عسكرية واسعة على معاقل الجماعة في محافظة صعدة، منذ استئناف الحوثيين هجماتهم البالستية والمسيرة العابرة للحدود في منتصف مايو الشهر الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة